استعجب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، من الذين يصفون تأهل سبيرز لنهائي دوري الأبطال بالحظ.

توتنهام يواجه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت المقبل، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

بوتشي تأهل بشق الأنفس في دور الثمانية وكذلك نصف النهائي، بعدما تعادل 4/4 مع مانشستر سيتي نتيجة مباراتي ربع النهائي، ولكن قاعدة الهدف بهدفين خارج الديار، قادته لمواجهة أياكس.

في مواجهة النادي الهولندي، رغم الهزيمة بمباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعبه، إلا أن جنود المدرب الأرجنتيني، استطاعوا أن يعودوا في لقاء الإياب بعد التأخر بهدفين، ليفوز بثلاثة ويستغل نفس القاعدة، وتقدوه للنهائي.

البعض يرى بأن تأهل توتنهام للنهائي كان من سبيل الحظ، بعدما أهدر أياكس العديد من الفرص، وأنقذه الـVAR في مباراة مانشستر سيتي.

بوتشي رد في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أضحك كثيرًا على الذين يقولون بأننا تأهلنا بالحظ، نحن في النهائي، ولا أعرف ما المقصود بالتقليل من إنجازنا".

وأضاف: "أمام مانشستر سيتي قالوا بأن الـVAR أنقذتنا، ولكن ما هو العجيب في ذلك، لقد كان أجويرو متسللًا، في مباراة أياكس عدنا من بعيد وسجلنا ثلاثة أهداف في 35 دقيقة فقط".

طالع أيضًا..بوتشيتينو: ما حدث أمام أياكس لا يصدق

وأكمل: "أياكس فريقًا يمتلك العديد من عناصر شباب وموهبة، لكنني اعتقد أنهم لديهم عناصر خبرة مهمة، فضلًا عن أنهم فازوا بأربعة ألقاب أوروبية من قبل ونحن لا شيء".

وأشار: "في بعض الأحيان يتم نفخ البالونات لدرجة أنه يبدو بأن هناك فريقًا آخر لا يلعب ولا يقاتل، أياكس فاز على ريال مدريد ويوفنتوس، هل هذا من سبيل الحظ؟".

وتابع: "لقد تأهلنا على حساب الفريق الذي أقصى بطل أوروبا ثلاث مرات على التوالي وبطل إيطاليا، ثم يقولون حظ، كيف لهم أن يتحدثوا هكذا؟، لا أعرف".

واستشهد: "على سبيل المثال، بيب جوارديولا مع برشلونة في 2009، هدف إنييستا أوصلهم إلى نهائي دوري الأبطال، هنا لم يتحدثوا ويقولون بأن ذلك حظ".

واستكمل: "لكننا وصلنا إلى النهائي لأننا كنا أفضل من مانشستر سيتي وأياكس، نحن هنا بمزايانا الخاصة، ولحسن الحظ أنه كان هناك تقنية الـVAR، ولا ينسى بأننا فعلنا ذلك بصعوبة بالغة، وخسارة العديد من اللاعبين".

وشدد: "سواء في الدور ربع النهائي أو نصف النهائي، لقد تأهلنا إلى المباراة النهائية بمزايانا وبقدرتنا وقتالنا على الفوز، ولا يمكن لأحد أن يقول غير ذلك، رغم أن الحقيقة هي انني لا أهتم بما يقال".

وأردف: "ما يقال لا يهمني، نحن نستمتع بهذه الأسابيع الثلاثة ومواجهة ليفربول في النهائي، وستون هناك العديد من الأحاسيس والمشاعر، لقد حرصت على عدم خيبة أمل الأشخاص الذين يثقون بي، وهم الأهم، وليقول الآخرون ما يريدون".

واختتم: "منذ وصولي إلى توتنهام وأشعر بالمزيد من الاحترام، هناك احترام أكثر مما يعتقد الناس، ونعمل جميعًا على أن يكون توتنهام أفضل".