علق خالد الغندور قائد الزمالك المعتزل اليوم الجمعة على بيان الأهلي الذي هدد خلاله بالانسحاب من الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد تعادل الفارس الأبيض والإنتاج الحربي.

الزمالك يحتل المركز الثالث بترتيب الدوري برصيد 67 نقطة، لكن يتبقى له 4 مباريات في المسابقة أمام حرس الحدود والجونة والإسماعيلي والأهلي.

طالع بيان الأهلي من هنا

وقال خالد الغندور خلال مقطع فيديو على حسابه بموقع "فيسبوك": "بطولة الكونفدرالية هذا الموسم كانت الأصعب في تاريخ الزمالك إفريقيًا بسبب المطبات والنتائج على مدار مشوار الفريق بالبطولة".

وأضاف: "رئيس الزمالك يرى أن السويسري كريستيان جروس ليس على المستوى المطلوب وأنه لا يستحق الحصول على 50 مليون، وعقد المدرب انتهى اليوم وكان يوجد اتفاق على استمراره في المباراتين المقبلتين لكنه لن يستمر".

وأردف: ""أنا مع بقاء جروس حتى نهاية الدوري، لكن المدرب قال أنا تلقيت عرضًا بمبلغ كبير جدًا، ونادي الزمالك لكي يجدد عقده فعليه أن يدفع 70 مليون جنيهًا مثلًا".

وتابع: " وأردف: "حميد أحداد قد يرحل في الفترة المقبلة لأنه حتى الأن لم يقدم المستوى المرجو مع الزمالك كما أنه غير هداف ومن الممكن التعاقد مع من هو أفضل منه في الفترة المقبلة".

وتطرق للحديث عن الأهلي: "بالطبع هو نادي كبير وجلس مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قبل بداية الموسم واتفقوا على إقامة الدوري من مجموعة واحدة على أن ينتهي بعد كأس الأمم الإفريقية".

وواصل: "بناء على ما سبق فالأهلي كان يعلم أن البطولة ستنتهي بعد كأس الأمم الإفريقية ولم يعترض ولم يتساءل عن العدالة وتكافؤ الفرص آنذاك، وقرار مجلس إدارته المشاركة في البطولة مع علمه بانتهائها بعد كان 2019".

وأضاف: "الأهلي في بداية الموسم الحالي كان في المركز الأخير بسبب مبارياته المؤجلة خلال أول ثمانية أسابيع بالمسابقة ولو كان فاز على الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بالعام الماضي كان سيشارك بكأس العالم للأندية في الإمارات وبالتالي سيؤجل له مواجهات أخرى بالدوري لكن ذلك لم يحدث".

وتابع قائد الزمالك المعتزل: "الأهلي في العام الحالي شارك ببطولة إفريقيا لكنه ودع من ربع النهائي وفجأة قرر بعد مباراة الإسماعيلي أن الدوري لا بد من أن ينتهي قبل بطولة كأس الأمم لأن هذا في مصلحته على غير الاتفاق الذي تم مع اتحاد الكرة قبل بداية الموسم".

واستأنف: "أي بني آدم عاقل سيقول إن الأهلي لديه حق لأنه لا يوجد دوري بالعالم يستكمل بعد كأس الأمم بخوض مباراتين أو ثلاثة ثم ينطلق الموسم الجديد بعد ذلك بشهر لكن هذا العك في البطولة المحلية موجود منذ سنوات طويلة مضت لأن لاعبي الأهلي والزمالك لم يحصلوا على راحة بين المواسم إلا في العام الماضي بسبب انتهاء المسابقة في شهر مايو بسبب كأس العالم".

واختتم: "عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالأهلي اليوم قال إن ناديه لم ينسحب وذلك بعد تعادل الزمالك مع الانتاج الحربي على عكس ما أصدره مجلس إدارة القلعة الحمراء في بيانه وسنرى ما الذي سيعلن عنه يوم السبت المقبل".