أثار المدرب الأرجنتيني "ماوريسيو بوتشيتينو" المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، الشكوك حول إمكانية مشاركة "هاري كين" نجم الفريق كأساسي في مواجهة ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا.  

السبيرز يواجه نظيره حمُر الميرسيسايد يوم غدًا السبت، بملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وعلى الرغم من أنّ "كين" أعلن جاهزيته لخوض المباراة بعد تعافيه من الإصابة، ألا أنّ "بوتشيتينو"، أكد أنه لم يتخذ قرارً نهائيًا بشأن مشاركته في المباراة.

وقال بوتشيتينو: "من الطبيعي أنّ تسألني عن كين، ولكن من الصعب أنّ تضع نفسك مكاني، لن يكون من السهل اتخاذ قرارًا، غدًا سيكون لدينا كل المعلومات وسنتخذ القرار الأفضل من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف: "من المؤلم أننا نعتمد على 11 لاعب فقط!، غدًا سنظهر لملايين الأشخاص قيمة العمل الجماعي، كرة القدم رياضة جماعية، واللاعبين الذين لن يلعبوا سيكون لهم دورًا حاسمًا في غرفة خلع الملابس".

وواصل: "نحن سنواجه فريق رائع للغاية، ليفربول ومانشستر سيتي هما أفضل فريقين في إنجلترا، ليفربول تواجدوا في النهائي في العام الماضي، ويستحقون ما حققوه مع مدربهم يورجن كلوب، وغدًا سنستمتع المباراة ونحاول تحقيق الفوز".

وعن وصول توتنهام للنهائي لأول مرة في حين أنّ ليفربول يصل للنهائي للمرة الثانية تواليًا قال: "أعتقد أنّ الأمر لا يتعلق بالتجربة أو الخبرة، سيتوقف الأمر على الجودة، واللاعبين على أرض سيقررون من سيفوز".

وأردف: "نحن لم نتمكن من جلب لاعبين جدد، وقمنا ببيع ديمبلي فقط، ولم نتمكن من اللعب في ملعبنا الجديد واضطررنا للعب في ويمبلي، لم نتمكن من فعل ما نريد وأصبحنا أقوى كمجموعة، لقد أظهرنا أنه في كرة القدم إذا كنت تعمل بجد فسوف تتم مكافأتك".

وأسهب: "قِبل 10 أشهر لم أكن أتخيل بأنني سأكون هُنا، سنواجه فريق لديه مدرب ناجح للغاية، أنا معجب بيورجن كلوب للغاية، إنه تلقائي وطبيعي".

وأنهى: "أنا أحترمه كثيرًا لقد كان سيء الحظ بعض الشيء، لقد وصل لثلاث نهائيات ولكن الظروف المحيطة له لم تكن جيدة، أنا مُعجب به كثيرًا".