يستعد نادي توتنهام لمواجهة ليفربول مساء اليوم في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

نهائي إنجليزي 100%، بقيادة ألمانية أرجنتينية، بعدما تأهل الثنائي بإثارة كبيرة للغاية في مباريات الدور نصف النهائي.

توتنهام كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دوري أبطال أوروبا، بدور المجموعات، ولكن الآن سبيرز في نهائي دوري أبطال أوروبا.

توتنهام استطاع أن يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بل وبدراما كبيرة في الدور نصف النهائي وكذلك ربع النهائي.

طالع أيضًا.. أبرز 5 لحظات في مشوار ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 

نستعرض لكم في هذا التقرير، 5 لحظات بارزة قادت سبيرز إلى نهائي مدريد، بداية من دور المجموعات حتى نصف النهائي أمام أياكس.

1-الفوز على انتر في لندن

توتنهام واجه إنتر في 28 نوفمبر 2018، بالجولة الخامسة، ودخل سبيرز المباراة برصيد 4 نقاط فقط، ولابد من الفوز بذلك اللقاء، ليُحيي أماله.

في الدقيقة 80، كريستيان إيريكسن يسجل هدف الفوز بعد تمريرة رائعة من هيونج مين سون، بعد انطلاقة أيضًا رائعة من موسى سيسوكو.

هدف إيركسن جعل رصيد سبيرز 7 نقاط، أصبح الأمل موجود لسبيرز، التأهل لم يكن بعيدًا، قبل جولة واحدة من النهاية أمام برشلونة.

2-هدف لوكاس مورا أمام برشلونة

11 ديسمبر 2018، على ملعب كامب نو، برشلونة ضمن التأهل للدور الثاني، ويلعب بعدد من اللاعبين البدلاء أمام توتنهام، ولكن بدلاء البرسا لا يختلفوا كثيرًا عن الاساسيين.

النادي الكتالوني دخل اللقاء وسجل في الدقيقة 7 عن طريق عثمان ديمبلي، على الجانب الآخر إنتر كان مهزومًا من أيندهوفن بهدف نظيف، وهذه النتيجة تؤهل سبيرز للدور الثاني.

في الدقيقة 73 سجل ماورو إيكاردي التعادل أمام النادي الهولندي، وأصبح إنتر هو المتأهل، برصيد 8 نقاط، بينما توتنهام 7 فقط.

لكن سبيرز لم يستسلم، ليظهر لوكاس مورا في الدقيقة 83 ويسجل هدف التعادل، بل هدف التأهل لتوتنهام ويصبح رصيده 8 نقاط مع إنتر، ولكن يتأهل سبيرز بفارق الأهداف للدور الثاني.

3-إصابة موسى سيسوكو

في ربع النهائي، فاز توتنهام بهدف نظيف على مانشستر سيتي بملعب وايت هارت لين الجديد بلندن، وبمباراة الإياب جن جنون الجميع.

نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولكن الخبر الأسوأ هو خروج موسى سيسوكو مصابًا، وهنا اضطر بوتشيتينو بأن يغامر، وأقحم ماركوس لورينتي.

لولا إصابة سيسوكو، لما دخل ماركوس لورينتي، الذي سجل هدف توتنهام الثالث، بعدما كانت النتيجة 4/2، والذي تسبب في تأهلهم لنصف النهائي.

4-الـVAR ينقذ توتنهام

الدقيقة 90+2، هدف من رحيم ستيرلينج والملعب، والكل يركض دون أن يعرف إلى أين، وكل جماهير ولاعبي توتنهام يتساقطوا على الأرض من الصدمة.

واذ فجأة، يلغي التركي كونيت شاكير هدف ستيرلينج ويحبط بيب جوارديولا، بسبب تسلل على سيرجيو أجويرو الذي صنع الهدف لرحيم.

لتشتعل الأجواء في مدرجات توتنهام، ويصدر شاكير خيبة الأمل لجماهير مانشستر سيتي وجميع من ينتمي لهذا الفريق، وفي مقدمتهم بيب جوارديولا.

5- هاتريك لوكاس مورا

أن تذهب لملاقاة أياكس وأنت مهزوم في ملعبك بهدف، وبدون أبرز اللاعبين، وتخرج من الشوط الأول متأخر بهدفين، فهذا أمر أشبه بالتعجيز.

ولكن توتنهام لم يعجز، ثلاثة أهداف لم تكن بمستحيله على سبيرز، وفي 35 فقط، هاتريك من البرازيلي لوكاس مورا، استطاع أن يقود ديوك لندن إلى النهائي، وفي الثواني الأخيرة كان الخبر اليقين.