تحدث الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق لآرسنال، والبرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، عن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام.

ويخوض ليفربول وتوتنهام، نهائي دوري الأبطال الليلة، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وخلال حديثهما في الستوديو التحليلي لقنوات "beIN sports" الرياضية، قال فينجر: "يجب على المدرب اتخاذ القرار الصحيح وأن يضع أفضل اللاعبين على أرضية الملعب وأن يبسط الأمور لدرجة كبيرة وأن تواجه مسألة خوف اللاعبين عندما تخرج على أرضية الملعب، هناك كأس دوري الأبطال وأحد الفريقين يمكنه أن يأخذها إلى بيته".

اقرأ أيضًا.. فينجر يستفز مشجعي توتنهام قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وأضاف: "إذا عندما يكون لديك فريق يتمتع بالخبرة اللازمة تقول هيا، ولكن إذا كان هناك لاعبين يتخذون الخبرة فيجب أن تشجعهم، يجب أن تظهر الغضب وتحل محل الخوف بالغضب وأيضًا تقنعهم أن يثقوا بمقدرتهم، ليس من السهل أن تقوم بهذا العمل، الفريقان سيدخلان إلى أرضية الملعب وإذا خرج أحدهم بدون هذا الكأس اعتقد أنه سيعتبر فشلاً".

ورد مورينيو: "ليس من العدل أن نرى فريقًا وصل لنهائي وترى أن الناس يقولون هناك فريق فشل ليس هناك مجال للفشل، توتنهام وليفربول خاضوا الكثير من المباريات ولم يفوزوا وليفربول بالأخص مر بسنوات عجاف، يسعون للفوز بلقب آخر وتوتنهام يسعى للقب الأول".

وأختتم: "لذا لا يتعين علينا القول بأن هناك فريق نجح وآخر فشل هذا هو واقع كرة القدم، هناك فريق فاز وآخر خسر، نحن هنا لنحمي الخاسر".