كشف "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول عن الحافز الذي ساعده للتألق في مباراة توتنهام يوم أمس في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز الفرعون المصري باللقب القاري مع فريقه الإنجليزي بعد الفوز على السبيرز بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

وقال مهاجم ليفربول في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "قبل المباراة، نظرت إلى صورة نهائي العام الماضي (عند خروجه مصابًا)، كنا محبطين بعد نهاية تلك المباراة، لكننا عدنا من جديد وتوجنا باللقب السادس من أجل ليفربول".

وتابع: "كنت أشعر بخيبة أمل كبيرة، عندما خرجت مصابًا بعد 30 دقيقة من بداية المباراة وخسارة اللقب، لكن اعتقد أنه كان حافزًا كبيرًا بالنسبة لي للفوز هذا الموسم".

وأضاف: "لم أنظر لصورة إصابتي طويلًا، لأنك ربما تتأثر بما قد يهزمك لذلك نظرت لها مرة واحدة وقولت لنذهب ونستعد للنهائي".

وعن نسبة ثقته في نفسه ليكون نجم ليفربول في المباراة النهائية أمام توتنهام: "بالفعل كانت لدي تلك الثقة، عليك أن تؤمن بنفسك لأن كرة القدم تعتمد أكثر على الجانب الذهني قبل المباريات، وبالتأكيد كان جميع اللاعبين واثقين في قدرتهم على الفوز والسبب وراء ذلك هي خسارة العام الماضي والقتال من أجل العودة من جديد والفوز".

وواصل تصريحاته: "التوتر عند تنفيذ ركلة الجزاء في المباراة؟ أعددت نفسي جيدًا لهذا قبل المباراة، وسبق لي وأن سجلت هدفًا من ركلة جزاء لمنتخب مصر في الدقيقة الأخيرة أوصلنا لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاماً، لذلك اعتقد أن ركلة الجزاء أمام توتنهام كانت أسهل، وكان تنفيذها يتطلب شجاعة كافية للفوز وتحقيق اللقب".

شاهد ركلة جزاء محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا