انتشرت تقارير صحفية إنجليزية، عن عدم مشاركة ليفربول في نهائيات كأس العالم للأندية ديسمبر المقبل، لتوقف المسابقة، رغم فوز الريدز بدوري أبطال أوروبا.

ليفربول فاز بدوري أبطال أوروبا على توتنهام في النهائي بثنائية نظيفة، وصحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأن تغيير نظام البطولة، سيوقف المسابقة.

طالع من هنا.."ذا صن": رغم تتويجه بدوري أبطال أوروبا.. ليفربول لن يلعب في كأس العالم للأندية هذا العام

ولكن، أكد الصحفي روب هاريس الموثوق لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن الفيفا في احتماعه المقبل سيطلب اسناد استضافة البطولة لدولة قطر.

ومن المفترض أن يتم توسيع مونديال الأندية ليقام كل 4 سنوات بدلًا من كل عام، بمشاركة 24 ناديًا وليس 8 كما جرت العادة، بداية من 2021 في الصيف، بدلًا من كأس القارات.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن الاتحاد الدولي يريد من قطر استضافة مونديال الأندية المقبل، كاختبار لاستعدادهم المنتظر لمونديال المنتخبات في 2022.

وستكون درجة الحرارة مناسبة لكرة القدم في ديسمبر المقبل بدولة قطر، حيث تتراوح متوسط درجات الحرارة في ذلك الوقت من العام بين 17 و 26 درجة مئوية.

ولم يحقق ليفربول أي بطولة في تاريخه لمونديال الأندية، حيث خسر من ساو باولو في 2005، وقبل ذلك في كأس الانتر كونتيننتال في 1981 أمام فلامنجو.