أشاد الهولندي "فيرجل فان ديك" مدافع فريق ليفربول، بمواطنه "ماتياس دي ليخت" مدافع أياكس أمستردام، قِبل مواجهة منتخب إنجلترا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

الدولي الهولندي يجذب أنظار كبار أوروبا، بعدما قاد فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وساهم في تتويج فريقه بلقبي الدوري الهولندي وكأس هولندا، حيث تلقى عروض من يوفنتوس وبرشلونة ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وليفربول.

وقال فان ديك في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية مُعلقًا على مُستقبل "دي ليخت": "نحن نركز فقط على مواجهة إنجلترا، لقد تدربنا بالأمس وهو لاعب رائع".

وأضاف: "أنا أشعر أني بحالة جيدة الآن، لست جيدًا بنسبة 100^ لأن الموسم كان طويلًا للغاية، ولكن الأمور جيدة، آمل أنّ أحصل على المزيد من الألقاب مع ليفربول والمنتخب الوطني".

وواصل: "لقد كنت على تواصل مع زملائي في ليفربول الذين سيشاركون مع المنتخب الإنجليزي، ولكن كل لاعب سيركز فقط على المباراة وتحقيق الفوز".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن "هاري كين" وإمكانية مشاركته في المباراة قائلًا: "كين مهاجم رائع، آمل أنّ يشارك، أعتقد أنه لم لائقًا بما يكفي عندما شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن أظن أنه سيكون على ما يرام الآن، سألعب وسأفعل ما أفضل ما بوسعي من أجل الفريق".

ذكر أنّ هولندا ستواجه في تمام الساعة التاسعة إلا ربع إنجلترا في نصف النهائي، وسيواجه الفائز المنتخب البرتغالي في النهائي، الأحد المقبل.