كشف البرتغالي "فرناندو سانتوس" المدير الفني لمنتخب البرتغال، مفتاح فوز منتخب بلاده، على منتخب هولندا، والتتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية.

 وفاز المنتخب البرتغالي على الطواحين الهولندية بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب " الدراجاو"، ليتوج سيلسياو أوروبا بدوري الأمم لأول مرة في تاريخه.

وقال سانتوس في تصريحات لـ"ريكورد" البرتغالية: "فرينكي دي يونج يلعب عادةٍ إلى اليسار القرب من برونو فرنانديز، ومارتين لعب بالقرب أكثر إلى كارفاليو".

وأضاف: "نحن كنا على دراية بصفات لاعبي الوسط في هولندا، دي يونج لاعب مُبدع ويتمتع بإمكانات كبيرة، كنا ندرك إننا إذا جعلناه أقل حرية، فذلك سيكون أفضل لنا، لقد طلبت من اللاعبين الموازنة بين الدفاع والهجوم وألا يكون هناك حرية لدي يونج وفان ديك".

وواصل: "ما فعلناه اليوم سيسجّل في التاريخ، لقد أصحبنا أول منتخب يحصل على هذا اللقب، أنا سعيد للغاية، وأنا لا أريد الحديث عن نفسي، يجب تقييم عملي من قِبل الآخرين، من خلال الصحفيين والمشجعين".

وتابع: "ما فعله هذا الجيل سيترك إثرًا كبيرًا على كرة القدم البرتغالية، في كأس العالم لم نظهر كما كنا نأمل، ولكن هذا الفريق يمثل المُستقبل".

وأنهى: "الأندية البرتغالية ليس لديها ما يكفي من المال لإبقاء أفضل اللاعبين في الدوري البرتغالي، لدينا لاعبين في أنحاء أوروبا، ولكن مستقبلهم مع المنتخب مضمون".