تحدث لاعب فريق مانشستر يونايتد "بول بوجبا" عن اعتناقه الديانة الإسلامية، وكيف ساهم ذلك الأمر في تغيير حياته للأفضل.

وظهر لاعب الوسط الفرنسي أكثر من مرة وهو يؤدي مناسك الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وقال "بوجبا" في تصريحات لصحيفة "تايمز" الإنجليزية: "أن أكون مسلمًا؟ هذا يعني كل شيء، هذا جعلني ممتنًا تجاه كل شيء".

وأضاف: "لقد جعلني ذلك الأمر أتغير، أدرك قيمة الأشياء في الحياة، أعتقد ربما أنه جعلني أشعر بالسلام الداخلي، لقد كان تغييرًا جيدًا في حياتي لأنني لم أكن أولد مسلمًا، حتى لو كانت أمي مسلمة، لقد نشأت هكذا على احترام الجميع".

وواصل: "الإسلام ليس بالصورة التي يراها الجميع، الإرهاب، ما نسمعه في وسائل الإعلام هو شيء آخر عن الحقيقة، إنه شيء جميل، عليك أن تتعرف عليه، يمكن لأي شخص أن يجد أنه على صلة بالإسلام".

وعندما سُئل عن سبب انتقاله إلى الدين الإسلامي، أجاب: "لقد جاء ذلك لأن لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين، كنا نتحدث دائمًا، كنت أسأل نفسي عن الكثير من الأشياء، ثم بدأت في إجراء بحثي الخاص، صليت مرة واحدة مع أصدقائي وشعرت بشيء مختلف، شعرت بحالة جيدة حقًا".

واستكمل: "منذ ذلك اليوم تابعت للتو، عليك أن تصلي خمس مرات في اليوم، وهذا أحد أعمدة الإسلام. إنه شيء تفعله، معنى قيامك بذلك أنك تسأل عن الغفران وتكون ممتنًا لكل ما لديك، مثل صحتي وكل شيء، إنه حقًا دين يفتح عقلي ويجعلني شخصًا أفضل، ربما تفكر أكثر في الحياة الآخرة".

وتابع: "هذه الحياة اختبار، حتى لو لم تكن مسلمًا، فأنت إنسان طبيعي، لديك علاقات إنسانية وعليك احترامها، واحترام الأشخاص بطبيعتهم، بديانتهم، ولونهم، وكل شيء، الإسلام هو هذا فقط، احترام الإنسانية وكل شيء".