خسر منتخب المغرب تحت القيادة الفنية للفرنسي هيرفي رينارد على يد نظيره الزامبي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد مراكش في إطار استعداد أسود الأطلس لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وتعتبر نتيجة اليوم هي الخسارة الثانية على التوالي للمنتخب المغربي قبل خوض غمار منافسات البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليو في مصر.

وافتتح ماسوندي موابي أهداف اللقاء للمنتخب الزامبي، قبل أن يعدل النتيجة حكيم زياش بهدف للمغرب، ثم أضاف كانجوا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة 55 عاد حكيم زياش ليسجل الهدف الثاني والتعادل لمنتخب المغرب عن طريق ركلة جزاء، ثم سجل إينوك مويبي الهدف الثالث لزامبيا في الدقيقة 74.

يذكر، أن هدف زياش اليوم قد أنهى سلسلة من 3 مباريات متتالية لمنتخب المغرب بدون تسجيل أي هدف.

إذ فشل أسود الأطلس في التسجيل على مدار ثلاثة مباريات متتالية جميعها أقيمت بشكل ودي، أمام مالاوي والأرجنتين، مارس الماضي، وقبل أيام أمام جامبيا ليكون مجموع الدقائق التي فشل فيها المغرب في تسجيل أهداف حوالي 300 دقيقة كاملة.

ويقع المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جواره كل من ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا.

فيما لم ينجح المنتخب الزامبي من الأساس في التأهل لنهائيات أمم افريقيا، حيث كتبت مرحلة التصفيات شهادة وفاة لهم بعدما احتلوا المركز الأخير برصيد 7 نقاط، مما سمح للمنختب الغيني لخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا رفقة منتخب نامبيا.