أشاد المدرب الأوروجوياني "أوسكار واشنطن تاباريز" المدير الفني لمنتخب أوروجواي، بنجمي منتخب بلاده "لويس سواريز"، و"إدينسون كافاني"، وذلك بعد الفوز على الإكوادور بكوبا أمريكا 2019.

السيليستي فاز الإكوادور برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، صباح الاثنين، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة بالكوبا (طالع تقرير المباراة).

وقال تاباريز في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة لوسائل الإعلام: "إنها المباراة الأولى للويس سواريز بعد الإصابة، وكافاني كذلك عاد من إصابة، نحن سعداء بهم للغاية، كرة القدم تجلب المفاجآت لنا دائمًا".

وأضاف: "لقد حققنا فوز هامًا، كنا بحاجة لتسجّيل الأهداف، حتى نفوز، هناك الكثير من التكافؤ في تلك البطولة، نعتقد أنّ مواجهة اليابان ستكون مُعقدة".

وواصل: "لقد عانينا في بعض الدقائق الأولى في المباراة، ولكن بعد ذلك، تفوقنا عليهم، لقد كانت مباراة صعبة، المباريات الأولى في مثل هذه البطولات دائمًا ما تكون صعبة".

وأردف: "أنا سعيد بالنتيجة والأداء وبالأشياء الجيدة التي رأيتها، رغم أنّ لا تزال هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب علينا تحسّنيها".

وأنهى: "هذه البطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا، التفاصيل ستكون حاسمة في تلك المباراة، سنواجه منافسين صعبين، ولكن قِبل ذلك سنحاول أنّ نكون على مستوى المهمة".