يفتتح المنتخب الوطني منافسات كأس الأمم الإفريقية بمواجهة نظيره زيمبابوي في افتتاح كان 2019.

يلتقي المنتخب الوطني مع زيمبابوي، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء الجمعة، على استاد القاهرة.

يمتلك منتخب زيمبابوي الذي تبلغ قيمته التسويقية 24.05 مليون دولار ومتوسط أعمار لاعبيه 27 عامًا، العديد من الهدافين بين صفوفه، ويستعرض "بطولات" أبرز 6 هدافين يمتلكهم المنتخب الزيمبابوي في قائمته أمام مصر..

- ايفانس روسيكي

البداية بإيفانس روسيكي "26 عامًا" مهاجم منتخب زيمبابوي وتبلغ قيمته التسويقية 855 ألف دولار، ويجيد اللعب كجناح أيمن.

روسيكي صاحب القميص رقم 9 يلعب في نادي سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، وسجل الموسم الماضي 5 أهداف وصنع 3، فيما أحرز مع منتخب بلده هدفًا وحيدًا وشارك في 9 مباريات.

- أوفيدي كارورو

أوفيدي كارورو (30 عامًا) صانع ألعاب المنتخب الزيمبابوي، تبلغ قيمته التسويقية 285 ألف دولار، ويلعب في مركز الجناح الأيمن ويجيد اللعب في الجبهة اليسرى أيضًا ومركز الرأس حربة، ويحمل القميص رقم 10 ويلعب في نادي أمازولو بالدوري الجنوب إفريقي.

سجل كارورو هدفين الموسم المنقضي وصنع واحدًا وشارك في 21 مباراة، فيما لعب مع منتخب بلده 19 مباراة وأحرز خلالها هدفًا وحيدًا.

-خاما بيليات

يعد بيليات (28 عامًا) أشهر مهاجمي المنتخب الزيمبابوي ويلعب لفريق كايز تشيفز الجنوب إفريقي، وتبلغ قيمته التسويقية 2 مليون دولار، ويلعب في مركز المهاجم الثاني بالإضافة إلى جناح أيمن وأيسر.

 يرتدي بيليات القميص رقم 11، وسجل 5 أهدف وصنع 6 في الموسم المنقضي مع فريقه، وشارك مع زيمبابوي في 25 مباراة سجل خلالها 9 أهداف.

-تينو كاديويري

تينو كاديويري (23 عامًا) وتبلغ قيمته التسويقية مليون دولار، ويلعب في لو هارفي الفرنسي، وشارك مع منتخب زيمبابوي في 5 مباريات دولية لم يسجل خلالها أي هدف ونجح مع فريقه في إحراز 5 أهداف وصناعة 4 في 23 مباراة ويلعب كرأس حربة.

طالع أيضًا: موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر وزيمبابوي اليوم في افتتاح امم افريقيا

طالع أيضًا: بي إن سبورت تعلن معلق مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح كأس أمم إفريقيا

طالع أيضًا: تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام زيمبابوي في مباراة افتتاح أمم إفريقيا

-نوليدج موسونا

نوليدج موسونا (28 عامًا) هو قائد المنتخب ويلعب في أندرلخت البلجيكي، وقيمته التسويقية مليون دولار، ويرتدي القميص رقم 17.

شارك مع فريقه في 14 مباراة الموسم الماضي سجل هدفين وصنع مثلهما، أما مع زيمبابوي فلعب 27 مباراة وأحرز 19 هدفًا.

-نوكس موتيزوا

أخيرًا نوكس موتيزوا (25 عامًا) مهاجم نادي جولدن أروس الجنوب إفريقي، تبلغ قيمته التسويقية 627 ألف دولار، وسجل مع فريقه 8 أهداف وصنع 2 في 29 مباراة، لكنه لم يمثل منتخب بلده سوى في مباراتين.