أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، أن منتخب مصر يمتلك الفرصة الأكبر للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

يستهل المنتخب الوطني منافساته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمواجهة منتخب زيمبابوي في افتتاح كان 2019، والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الأولى.

أضاف موسيماني، خلال استضافته بقناة تايم سبورت، اليوم: "فرصة منتخب مصر للفوز بالبطولة هي الأقوى فهو استعد جيدًا".

تابع: "محمد صلاح أحد أفضل للاعبي العالم وحقق إنجازات كبيرة وأسطورة لمصر، هناك اختلاف بين الجيلين الحالي والسابق لمصر، الجيل السابق حقق إنجازات كبيرة وكان نجمه محمد أبو تريكة والآن نجم الفريق هو صلاح".

وواصل: "صلاح اظهر أهمية في وجوده بالمنتخب، رأينا في المباراة الودية السابقة عندما كان الفريق متعادلًا شارك وفازت مصر، فصلاح يستطيع أن يحمل على عاتقه المنتخب".

استكمل: "ساديو ماني وصلاح لديهم وطنية وكل منهم يرغب في أن يحصل على البطولة من أجل بلدهم وهي نقطة هامة وفارقة، ولكن نحن نتصافح قبل المباراة وبعدها ولكن خلالها نتقاتل في الملعب".

اشار: "لدي ذكريات رائعة مع حسن شحاتة والعديد من نجوم الكرة المصرية، وأتيت مصر أكثر من مرة وحققت نتائج جيدة وواجهت الأهلي والزمالك وفزت على الاهلي بخمسة أهداف ولم تكن متوقعة ومن أكثر النتائج الجيدة التي حققتها".

أوضح: "عندما جئت مصر وخلال تواجدي في المطار عندما رأى الضابط جواز السفر ونظر إلى أسمي فغضب وقال لي هل أنت مدرب صن داونز قلت لهم نعم، من الواضح أنه كان أهلاويًا فلم يتقبلني".

اختتم: "هناك حدة في التعامل معي من قبل الأهلاوية لان الخسارة بخمسة كثيرة، على عكس جماهير الزمالك فهم أقل حدة معي فخسارة 5 ليس كخسارة 3".