يرى "بدر القادوري" مدافع المنتخب المغربي السابق، أنّ أسود الأطلس لن تتأثر باستبعاد "عبد الرزاق حمد لله"، مهاجم النصر السعودي من القائمة النهائية للمغاربة المُشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2019.

"حمد الله" غادر معسكر منتخب المغرب قبل انطلاق أمم إفريقيا بسبب عدم رضاه عن الجو العام في المعسكر، فيما أعلن الاتحاد المغربي أنه مصاب في الظهر (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال القادوري في تصريحات لفضائية "مدي 1 تي في" المغربية: "إقامة كأس الأمم الإفريقية في الصيف بدلًا من الشتاء، أفضل بكثير، ذلك سيكون مُناسب للمدربين لتهيئة اللاعين بشكل أفضل للبطولة".

وأضاف: "النسخ السابقة من امم افريقيا كانت تقام في الشتاء، وذلك كان يؤثر على المنتخبات، كما أنّ كان من الصعب على اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية، الانضمام إلى منتخباتهم الوطنية".

وواصل: "ذلك كان يؤثر على المنتخبات والمدربين، الوقت لم يكن كافيًا للاستعداد بشكل جيد للبطولة، أما الآن فالمدربين لديهم المزيد من الوقت للاستعدادات بشكل جيد مع اللاعبين، خاصة من الناحية البدنية والتكتيكية والذهنية".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن استبعاد "حمد الله" قائلًا: " أنا لا أرى أي أزمة بشان مغادرة حمد الله، هذه المجموعة يوجد مدرب مسؤول عنها، ومصير المجموعة لا يتعلق بفرد أو فردين أو حتى ثلاثة أفراد، لا أعتقد أنّ الغيابات ستؤثر على المنتخب الوطني في امم افريقيا".

المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة الرابعة مع كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا؛ ويفتتح منتخب المغرب مشواره في البطولة بمواجهة ناميبيا يوم 23 يونيو الجاري.