اكتفى مروان محسن مهاجم المنتخب المصري بالمشاركة لمدة ساعة كاملة في مباراة الفراعنة أمام زيمبابوي خلال المباراة التي تجمع بينهما في افتتاح كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

ويتقدم منتخب مصر بهدف نظيف على زيمبابوي سجله محمود تريزيجيه في المباراة التي تقام على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات. 

وقرر المكسيكي خافيير آجيري الدفع بوليد سليمان في الدقيقة 60 من عمر اللقاء بدلًا من مروان محسن، في محاولة للاستحواذ على الكرة بشكل أكبر.

وعلى الرغم من أن مروان محسن هو رأس الحربة الصريح في تشكيل المنتخب، إلا أن آجيري قام بتغيير طريقة اللعب من أجل تنشيط الهجوم.

ويبرز "بطولات" أبرز ما قدمه مروان محسن مع منتخب مصر أمام زيمبابوي خلال أول 60 دقيقة في كان 2019.. 

حاول مروان محسن خلال فترة مشاركته تهديد مرمى زيمبابوي مبكرًا بضربة رأسية بعد كرة عرضية من محمد صلاح حولها برأسه على مرمى المنافس، إلا أن حارس زيمبابوي تصدى لها ليحصل المنتخب المصري على ضربة ركنية.

وسنحت كرة خطيرة لمروان محسن في منتصف الشوط الأول بعد مرور الكرة من الجبهة اليمنى وقابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، إلا أن الكرة خرجت أعلى المرمى.

وقبل خروجه بلحظات، كاد مروان محسن أن يسجل هدفًا لمصر، حيث قام بالمرور باللكرة (بدوران) جسده بشكل كامل وكاد أن يسددها بشكل مباشر لولا اقتراب حارس المرمى منه، وارتكب المهاجم المصري خطأ بالاصطدام بالحارس.

وتقع مصر في المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا رفقة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.