استهل المنتخب الوطني مشواره بكأس الأمم الإفريقية بالفوز على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى من دور المجموعات كان 2019 على استاد القاهرة.

ويسعى منتخب مصر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، خاصة بعدما ابتعد الفراعنة عن منصات التتويج فى السنوات الأخيرة، حيث كأن آخر لقب فاز به عام 2010.

تستضيف مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، فيما تُعد المشاركة الـ24 للفراعنة في تاريخ البطولة كأكثر المنتخبات الإفريقية استضافة ومشاركة للبطولة.

يستعرض "بطولات" أبرز 5 حقائق من فوز منتخب مصر على زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019..

- مصر تحقق الفوز الـ17 في تاريخ مبارياته الافتتاحية

مباراة مصر وزيمبابوي تُسجل المشاركة الـ24 للمنتخب الوطني فى تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، فيما حقق الفراعنة الفوز في المباريات الافتتاحية 17 مرة وتعادل فى 5 مواجهات وهُزم فى مباراتين.

- الفوز الـ55 في تاريخ مصر بكأس الأمم الإفريقية

حقق منتخب مصر الفوز رقم 55 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية والتي وصلت إلى 97 مباراة، كما حقق التعادل في 17 والهزيمة في 25 فقط، وسجل خلالها 160 هدفًا فيما استقبل 87 هدفًا.

- مصر تُحقق رقما قياسيًا بالمشاركة مع غانا

حافظ منتخب مصر على نظافة شباكه في 40 مباراة بتاريخه بكأس الأمم الإفريقية، ليحقق رقما قياسيًا بالمشاركة مع منتخب غانا.

فيما يُعد محمد الشناوي الحارس السابع عشر الذي يحمي عرين الفراعنة في كأس الأمم، والثاني عشر الذي يحقق كلين شيت بالتساوي مع براسكوس وعبدالجليل حميدة وفتحي خورشيد وحسن مختار وحسن عرابي وعبدالواحد السيد.

- تريزيجيه يُسجل أول أهداف كأس الأمم الإفريقية 2019

سجل محمود حسن تريزيجيه صانع ألعاب منتخب مصر أول هدف في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، كما أصبح أول أهدافه مع المنتخب الوطني في كان والسادس في تاريخه مع الفراعنة.

وشارك تريزيجيه في 38 مباراة، بواقع 12 ودية و10 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و6 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم و7 في كأس الأمم الإفريقية و3 في كأس العالم.

أحرز تريزيجيه 6 أهداف مع منتخب مصر، بواقع هدفين فى المباريات الودية الدولية و3 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وهدفًا في كان 2019.

كما يُعد تريزيجيه اللاعب رقم 63 الذي يسجل للفراعنة في أمم أفريقيا.

- مصر تُحقق الفوز الرابع على أرضها في المباريات الافتتاحية

منتخب مصر حقق الفوز الرابع في تاريخ مبارياته الافتتاحية التي أقيمت على أرضه، حيث استضافت مصر البطولة الإفريقية 5 مرات فاز الفراعنة فى 4 وهُزم فى مباراة وحيدة عام ١٩٨٦ بهدف دون رد أمام السنغال.