أبدى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سعادته بحفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019 الذي وصفه بالمبهر، لمسؤولي الاتحاد الإفريقي "كاف".

وغادر إنفانتينو القاهرة صباح اليوم السبت، بعد حضوره حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 أمس.

وقال إنفانتينو في تصريحاته لموقع "الاتحاد المصري لكرة القدم" أنه دائما ما يكون سعيدا عندما يتواجد في أفريقيا حيث يجد الشغف بكرة القدم قويا ورائعا، ولكنه يرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.

وأضاف إنفانتينو قائلا: "حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد في مصر وهذا الملعب الرائع الذى يمتلك سحرًا خاصًا، ونجحت مصر في تقديم ليلة استثنائية إلى القارة السمراء والعالم أجمع، وبعد ما شاهدته أثق في قدرة اللجنة المنظمة على تقديم بطولة استتثنائية بعدما شاهدت حفل افتتاح مبهر لبطولة ينتظرها الجميع لما تضمه من منتخبات بمستوى متميز."

واختتم رئيس الاتحاد الدولى تصريحاته بتوجيه تحيه خاصة إلى عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقال: "أود أن أشكر الرئيس على كرم الضيافة والشعور بالترحاب الشديد في هذا البلد صاحب التاريخ الكبير."

وكان إنفانتينو قد وصل إلى القاهرة أول أمس، وتواجد في استاد القاهرة منذ السادسة مساء، لحضور حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019.

ووجه مسؤولو "كاف" الدعوة إلى إنفانتينو لحضور مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، الذي أبدى استعداده لذلك ولكنه لم يؤكد حضوره بشكل رسمي.

يذكر، أن منتخب مصر فاز على زيمبابوي، بهدف نظيف، في مباراة افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019.