علّق "إدينسون كافاني" مهاجم باريس سان جيرمان، ومتخب أوروجواي، على فوز منتخب بلاده، على تشيلي في كوبا أمريكا 2019.

وأحرز "كافاني" هدف فوز السيليستي على تشيلي، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين فجر اليوم، على ملعب "ماراكانا"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة في كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل (طالع تقرير المباراة).

وقال كافاني في تصريحات لشبكة "beIN" الرياضية القطرية عقب نهاية المباراة: "هي مباراة صبغة أمريكا اللاتينية، مثل هذه المباريات تكون ديناميكية وتستدعي قوة بدنية عالية".

وأضاف: "هذه هي طريقة لعبنا في أمريكا اللاتينية، أحيانًا نلعب بصورة جيدة، وأحيانًا بصورة سيئة ولكن يجب علينا أنّ ندخل المباريات بعقل صافي، أنا سعيد بالهدف، وسعيد لأنه منحنا الفوز وذلك أهم ما في الأمر".

وواصل: "لقد كان من المهم أنّ نحافظ على عقلية الفوز، وطريقة اللعب، وأنّ نقدم أفضل ما لدينا، كنا نلعب المباراة كما لو كانت الأخيرة هذا ما فعلناه".

كافاني رجل مباراة أوروجواي وتشيلي في كوبا أمريكا

وأكمل "كافاني" والذي حصد جائزة رجل المباراة: "وبعد هذه التضحيات الكبيرة التي كنا نبحث عنها، هذا الفوز جاء بعد عمل رائع، سنتأهل للدور التالي، نحن سعداء ,وننتظر ماذا سيحدث، وعلينا أنّ نصحح بعض الأخطاء".

اقرأ أيضًا.. تعرف على المتأهلين ومواجهة دور الـ8 في كوبا أمريكا

وأردف في تصريحات لإذاعة "sonarfm" الأوروجوانية: "إحراز الأهداف بقميص منتخب بلدك، هو أجمل شيء يُمكن أنّ يعيشه لاعب كرة القدم، نحن سعداء بما قدمناه، كنا بحاجة لتحقيق الفوز، لأننا أردانا التأهل كمتصدر".

وأنهى: "أنا لم أدخل المباراة من أجل الانتقام ولم أفكر في هذا الأمر على الإطلاق، لقد كانت مباراة صعبة، لأن تشيلي لعبت بشكل جيد للغاية"؛ في إشارة منه لما حدث بينه وبين "جونزالو خارا" في كوبا أمريكا 2015.

"خارا" كان قام باستفزاز "كافاني" بعمل فعل مشين وقام الثاني بدفع الأول في وجهه، ليستغل التشيلي هذا الأمر ويسقط أرضاً تحت أنظار الحكم الذي قام بطرد مهاجم باريس سان جيرمان.