استكملت اليوم الخميس، مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

تستضيف مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الإفريقية، مقسمة على 6 مجموعات يتأهل منها لدور الـ16 أول ووصيف كل مجموعة بجانب أفضل أربعة فرق بالمركز الثالث، والمقرر انتهاؤها يوم 19 يوليو المقبل.

وشهد اليوم الثاني من منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية إقامة 3 مباريات، وأحرز خلالهم 7 أهداف.

تعرف على ترتيب جدول مجموعات الفرق في امم افريقيا 2019

مباراة مدغشقر وبورندي

خطف منتخب مدغشقر الفوز على حساب منافسه بوروندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، ليحقق الفوز الأول في تاريخه ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد مدغشقر عند النقطة الرابعة لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وبفارق نقطتين عن المتصدر نيجيريا.

بينما يظل منتخب بوروندي في ذيل المجموعة بدون أي نقاط، ولكن مازال لديه فرصة للصعود في الجولة الأخيرة، في حالة الفوز على غينيا الذي يمتلك حتى الآن نقطة واحدة بالمركز الثالث.

مباراة الجزائر والسنغال

فيما فاز منتخب الجزائر على نظيره السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

بهذه النتيجة يضمن منتخب الجزائر التأهل رسميًا إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، ليكون ثالث المنتخبات المتأهلة بعد تأهل مصر ونيجيريا أمس.

مباراة كينيا وتنزانيا

وفي المجموعة الثالثة ايضًا فاز منتخب كينيا على تنزانيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بهذه النتيجة يحقق منتخب كينيا فوزه الأول في المجموعة الثالثة ليصبح في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي مع السنغال التي احتلت المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما تزيل منتخب تنزانيا الجدول بدون رصيد من النقاط في المجموعة التي يتصدرها منتخب الجزائر برصيد 6 نقاط.