كشف آلان جأريس المدير الفني لمنتخب تونس عن سبب عدم مشاركة فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك ونسور قرطاج في مباراته أمام مالي اليوم.

تعادل منتخب تونس مع مالي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2019.

أضاف جريس خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أحمد الله إن ساسي هو اللاعب الوحيد في قائمة تونس الذي يلعب في الدوري المصري".

تابع: "أشكر الله أنه لا يوجد أكثر من لاعب تونسي يلعب في الدوري المصري، لأنه في هذه الحالة سأكون مضطرًا لإشراك كل لاعب يتم النداء على اسمه في المدرجات".

وواصل: "فرجاني ساسي عائد من إصابة ويحتاج إلى تأهيل من أجل العودة لكامل مستواه".

وعن تعادل تونس مع مالي، قال: "في البداية نحن راضون اليوم لعدم خسارتنا، لا يجب أن نكتفي بنتيجة التعادل وعلينا السعي لتحسين فرص التأهل في المباراة المقبلة".

وأردف: "منتخب مالي قدم أداءً ومردودًا جيدًا وأتوقع لهم النجاح مستقبلًا، لقد قمت اليوم ببعض التغييرات في التشكيل ونجحنا في الخروج بثاني أفضل الخيارات بعد الفوز".

وأكمل: "ما حدث من خطأ فردي لحارس المرمى كان أحد أهم أسباب التعادل، ولا يجب أن نلومه وعلينا التركيز في مباراة موريتانيا المقبلة من الآن".

أضاف: "أصبحنا أفضل كثيرًا في الالتزام التكتيكي عن المباراة الأولى، وتداركنا أخطاء لقاء الافتتاح، وكان يجب علينا التقدم بشكل أفضل أمام المرمى واستغلال أنصاف الفرص".

اختتم: "الأجواء المناخية واللعب في الساعة الرابعة والنصف في درجة حرارة عالية أثر بشكل سلبي على اللاعبين، خصوصًا في شوط المباراة الثاني".