شدد المدرب البلجيكي "بول بوت" المدير الفني لمنتخب غينيا، على أهمية تحقيق الفوز على بوروندي، من أجل التأهل لدور الستة عشر في كأس الأمم الإفريقية.

المنتخب الغيني يواجه نظيره البوروندي، مساء الأحد على ملعب "السلام"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية في أمم إفريقيا.

وقال بوت في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة الغد ستكون صعبة، نحن سنلعب من أجل تحقيق الفوز، ولا يوجد أمامنا سوى ذلك، مواجهة الغد ستكون الفرصة الأخيرة بالنسبة لنا من أجل التأهل للدور التالي".

وأضاف: "التعادل أمام مدغشقر والخسارة أمام نيجيريا جعلتنا ندخل مباراة بوروندي تحت ضغط كبير، لكنني أثق في جميع اللاعبين وقدرتنا على حسم التأهل لدور الستة عشر".

وواصل: "كنا الأفضل أمام مدغشقر من كافة النواحي، ولكن تلقينا أهداف بطريقة ساذجة، وقدمنا أفضل ما لدينا أمام نيجيريا وخسرنا في الدقائق الأخيرة".

وأردف: "نحن في وضع صعب، جميع اللاعبين لديهم دوافع لبذل قصارى جهدهم غدًا، إذا لم نفز غدًا، فسنخسر معركة كبيرة، غدًا المعركة التي يتحتم علينا الفوز بها".

وأكمل: "الجمهور يشعر بخيبة أمل، ولكن أعتقد أنّ اللاعبين مُستعدين وجاهزين للعب مباراة أفضل من مباراة السبت، هناك 12 مليون مواطن غيني ينتظرون منا تحقيق الفوز غدًا".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن إمكانية رحيله حال فشل التأهل لثمن النهائي قائلًا: "لقد جئت إلى غينيا من أجل بناء فريقًا شابًا لديه القدرة على المنافسة بقوة خلال السنوات المُقبلة".