قدم محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، أداءً مميزًا مع منتخب بلاده خلال مشاركاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ساهم الشناوي في تأهل مصر إلى دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا، بعدما حقق الفراعنة الفوز على أوغندا بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ستاد القاهرة.

احتل منتخب مصر المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط فيما احتل المنتخب الأوغندي وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط.

أقرأ ايضًا.. ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية مرحلة المجموعات

يستعرض "بطولات" كل ما قدمه محمد الشناوي مع منتخب مصر والأرقام القياسية التي حققها خلال مشاركاته في كان 2019..

مشاركات الشناوي مع منتخب مصر

شارك محمد الشناوي في حراسة مرمى مصر خلال 13 مباراة بواقع 4 مباريات ودية ومثلهم في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و3 مباريات في كأس الأمم الإفريقية ومباراتين في كأس العالم.

استقبل الشناوي 11 هدفًا خلال حراسته لعرين المنتخب المصري فيما حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات، فيما لم يتلقى أي إنذارات أو يحصل على كروت حمراء.

أول مشاركة في كأس الأمم الإفريقية

يُعد انضمام محمد الشناوي لقائمة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2019، هي الأولى في تاريخ حارس مرمى الأهلي، على مدار مشاركاته مع الفراعنة ليحقق رقمًا قياسيًا لأول مرة بعدما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي، أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا على الترتيب في دور المجموعات.

وبذلك، حقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا، حيث لأول مرة ينهي دور المجموعات بشباك نظيفة، إذ لم يحدث ذلك على مدار مشاركته في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠ و١٩٧٤، لكن الفريق استقبل في الدور الاول بالبطولة الأولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضًا.

ونجح منتخب الفراعنة، في الخروج بشباك نظيفة أيضًا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تأهل برصيد ٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية برصيد ٤ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.

الشناوي يحقق رقمًا قياسيًا

كما أصبح الشناوي ثالث حارس مرمى في تاريخ مصر يشارك في بطولتي كأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية بعد مشاركته في المونديال الماضي الذي أقيم في روسيا 2018 وذلك خلال مباراتي أوروجواي وروسيا.

وكان الثنائي أحمد شوبير وعصام الحضري، قد حققا نفس الرقم القياسي، بعد مشاركة الحضري مؤخرًا في بطولة كأس العالم 2018 أمام منتخب السعودية بالمباراة الختامية في دور المجموعات للفراعنة، فيما شارك أحمد شوبير في حراسة عرين المنتخب المصري في كأس العالم 1990 بإيطاليا