شدد المدرب السنغالي "أليو سيسيه" المدير الفني منتخب السنغال، على صعوبة مواجهة منتخب أوغندا، في دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية.

أسود التيرانجا فازت على نجوم الهارامبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الاثنين، على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات (طالع تقرير المباراة).

وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "اتخذت قرارًا إلا يُسدد ساديو ماني ركلة الجزاء الثانية، ولكن زملائه أرادو أنّ تعود الثقة له، فسدد ركلة الجزاء".

وأضاف: "ساديو هو الاختيار الأول لنا في تسديد ركلات الجزاء، لقد أراد تحمل المسؤولية، رغم أنه لم يكن المُرشح للتسديد، ولكن لقد أراد استعاد ثقته ولن نلومه على تحمل المسؤولية".

وواصل: "في الهجوم نحن نفتقر إلى الفاعلية بعض الشيء أمام المرمى، لقد أهدرنا أكثر من فرصة، وعلينا أنّ نعمل لتصحيح ذلك".

وأكمل: "مباي ديني أحزر أكثر من ثلاثين هدفًا هذا الموسم، ولكن أنا أملك فريق يستطيع كل لاعبيه إحراز أهداف، ولكن يجب علينا أنّ نكون أكثر عدوانية أمام المرمى".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مواجهة أوغندا في دور ثمن النهائي قائلًا: "أوغندا منتخب قوي، لقد لعبنا أمامهم من قِبل، والجميع يقول لي أنّ أوغندا فريق ضعيف، ولكن قولت لهم أنهم فريق قوي، يجب علينا أنّ نواجههم بكل قوة".