أعرب كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا عن سعادته بالتأهل لدور الـ 16 وصدارة المجموعة عقب الفوز على غينا بيساو بهدفين دون رد.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، قال أبياه: "سعيد بفوز فريقي واشكر اللاعبين على الجهد الكبير خلال المباراة وتتويج المجهود بانتصار غالِ".

وأضاف: "موازين القوى في إفريقيا تغيرت ولم يعد هناك فرق صغيرة وأخرى كبيرة ولاتوجد مباراة سهلة، الجميع يبحث عن النجاح والوصول إلي أبعد مدى في كل المنافسات".

وتابع مدرب غانا: "في بعض الأحيان لا نظهر بشكل جيد، وفي أحيان أخرى نبحث عن الأفضل من أجل الفوز بالمباراة، الأمور ليست ركض خلف الكرة فقط بل الأهم الوصول لمرمى المنافس وتسجيل الأهداف".

وواصل أبياه: "نتعرض لانتقاد في حالة الفوز أو التعادل أو الهزيمة وفي حالة تصدر المجموعة، لا ألتفت الي الكلام السلبي حتى لايؤثر ذلك على فريقي، هناك أشخاص لايتحدثون سوى عن الهجوم الدائم بشكل مستمر".

وأتم أبياه تصريحاته: "نتعامل مع كل مباراة بظروفها وتشكيلة اللقاء تفرضها نوعية المنافس، وجميع اللاعبين جاهزين لأي مباراة، صدارة المجموعة تعني النجاح الكامل في الجزء الأول والهدف الآن هو الذهاب بعيدًا في المنافسة على اللقب".