أكد هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب أن مواجهة بنين المقرر لها غدًا الجمعة على ملعب السلام، ستكون شرسة وصعبة .

منتخب المغرب يلاقي بنين في إطار مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أعتبر مواجهة بنين مباراة نهائية لأننا يجب أن نفوز للتأهل للدور المقبل".

وأضاف: "علينا التحلي بالتركيز وتجنب الأخطاء من أجل التأهل للدور المقبل لتحقيق حلم ملايين العشاق بالمغرب".

وأثنى رينارد على مبارك بوصوفة قائد المغرب، وأشار: "منذ قدومي إلى المنتخب وهو داعم لي وقائد مميز وتجاهلت الجدل الذي يدور حول انضمامه للمنتخب فتواجده ضروري داخل الفريق نظرا لما يمتلكه من خبرات وقدرات فنية رائعة".

وتابع: "اللاعبون جاهزون لمباراة الغد الصعبة للغاية وهم ينفذون تعليماتي على أكمل وجه، واعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية".

وأردف: "علينا أن نتحلى بالتركيز لتجنب العودة للوطن سريعًا، ويجب أن نتكاتف من أجل تحقيق أحلامنا الكبيرة في البطولة".

وتحدث عن إصابة خالد بوطيب، لاعب الزمالك: "أصبح جاهزًا وسيكون على مقاعد البدلاء أمام بنين، على أن يشارك في مباراة دور الـ8 حال التأهل".

وعن إمكانية مواجهة الجزائر لمصر خلال فعاليات البطولة، أوضح: "الجزائر تضم مجموعة مميزة من اللاعبين مثل رياض محرز مع جهاز فني رائع بقيادة جمال بلماضي الذي تمكن من دمج العناصر الشابة بعناصر الخبرة لذلك ستكون مباراة رائعة وقوية".

ووجه المدير الفني للمنتخب المغربي تحذيرًا للجهاز الفني للمنتخب المصري من مواجهة جنوب إفريقيا المقرر لها بعد غد السبت على استاد القاهرة، وقال: "جنوب إفريقيا منتخب قوي للغاية ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وحذازي أن تقلل من قدراته".

وتأهل المنتخب المصري لدور الـ16 بالعلامة الكاملة بعد أن جاء في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بينما صعد جنوب إفريقيا كثالث المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.