قال ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب بنين، إنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المغرب، مؤكدا أنه واجهه أكثر من مرة في وقت سابق ويتميز بعدد من اللاعبين الموهوبين ومرشح للفوز بكأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وأضاف ميشيل خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على ملعب السلام للحديث عن لقاء المغرب، أنه لا يحظي بفريق قوي من الناحية الذهنية لكن كلما زادت المباراة صعوبة زاد مستواهم، مشيرا إلى أن كل العوامل غير مناسبة ولكن فريقه يمتلك الشجاعة ليظهر أدائه.

وتابع: "فريقنا الأقل حصولًا على الراحة بعد لقاء الكاميرون في دور المجموعات، ولكننا نحاول التأقلم مع الوضع الراهن، حالة فريقنا ولاعبينا سوف نحددها في مران اليوم، وسوف يكون لدينا اجتماعًا للتعرف على المشكلات الصغيرة ومحاولة حلها".

وعن مواجهة المغرب، أوضح: "لا أسعى للانتقام منه بعد الخسارة الأخيرة وكل مباراة لها دوافعها، وأنا على دراية كبيرة بصعوبة المهمة التي أواجهها، واللاعبون قادرون على إثبات أنفسهم أمام أسود الأطلسي لقد كنا أقل الفرق حصولًا على الراحة، ولن نطلب تأجيل المباراة بالتأكيد، هذه هي الظروف التي نشارك بها، لقد قلت أن كل العناصر ليست في صالحنا ولكن سوف نتوائم معها".

وأردف: "بالنسبة لمعايير الصرامة والتنظيم داخل الفريق فهي أمور تهمني كثيرًا، ونحن قادرون على اللعب أمام الفرق الكبيرة وعازمون على ذلك، ويمكننا أن نحلم ونحقق حلمنا".

واختتم: "نشعر بالفخر لأننا وصلنا إلى هذا الدور، ونسعى إلى ترك الانطباعات الإيجابية في المباراة تلو الأخرى، الشعب البنيني كان ينتظر التقدم منذ سنوات، ونأمل في التقدم إلى أعلى درجة والخروج من هنا مرفوعي الرأس حتى يشعر أبناء بنين بالفخر بمنتخبهم القومي".

ويواجه المنتخب البينيني نظيره المغربي في اطار منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية مساء غدٍ الجمعة على ملعب استاد السلام.