أبدى نجوم كرة القدم العالمية حزنهم البالغ لاعتزال الهولندي "آريين روبن" جناح بايرن ميونخ الألماني، لكرة القدم نهائيًا.

الدولي الهولندي أعلن في بداية العام أنه لن يكمل مع بايرن ميونخ أكثر من موسم، ورحل في مايو الماضي عن العملاق البافاري وسط اهتمام من بعض الأندية لضمه، ولكنه قرر الاعتزال بسبب الإصابة (طالع المزيد من التفاصيل).

الهولندي الطائر انضم لصفوف النادي البافاري قِبل عشر سنوات، وتحديدًا في صيف عام 2009، قادمًا من صفوف ريال مدريد الإسباني مقابل 25 مليون يورو.

ولعبت الإصابات دورًا في ابتعاد صاحب الـ"35" عامًا عن الملاعب هذا الموسم، حيث لم يتمكن من المشاركة سوى في 11 مباراة في البوندزليجا، و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وخلال مسيرته مع بطل البوندزليجا، حصل "روبن" على جائزة لاعب الموسم في موسم 2009/2010، ولاعب السنة في الدوري الألماني وفي ألمانيا وذلك في الموسم ذاته، وتوج بالعديد من الألقاب والبطولات، أبرزهم لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2013، وحصد لقب الدوري الألماني في 7 مناسبات.

صاحب الـ"35" عامًا، خاض 307 مباراة مع النادي البافاري بمختلف المسابقات، خلال مسيرته، وتمكن من إحراز 143 هدف، وقدم 101 تمريرة حاسمة.

ويرصد لكم "بطولات" على أبرز ردود الأفعال من نجوم كرة القدم بعد اعتزال روبن والتي جاءت كالتالي:

وكتب فرانك ريبيري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكرًا، أفضل ثنائية يُمكن تخليها لبايرن ميونخ، لن ينسى أحد (Robbery) (ثنائية روبن وريبيري)، يا لها من مهنة يا صديقي، استمتع الآن بوقتك خارج الملعب".

فيما غرد "توماس مولر" وكتب: "لاعب عظيم يُغادر منصة كرة القدم، شكرًا لك على كل اللحظات والمباريات الرائعة في السنوات العشر الماضية، آريين، كل التوفيق لك في المستقبل، صديقي، شكرًا لك".

بينما كتب "جيروم بواتينج" عبر حسابه: "لاعب كبير ورجل عظيم يُغادر مسرح كرة القدم، إنه لشرف لي أنّ ألعب معك آريين، وأنّ أحتفل بالألقاب الكبيرة معك، كل التوفيق يا صديقي، استمتع".

وكتب أسطورة هولندا ومانشستر يونايتد "أدوين فان در سار": "مبروك على مسيرتك الرائعة روبن، لقد كان من دواعي سروري أنّ ألعب معك وأتنمى لك كل التوفيق في حياتك بعد كرة القدم!، هناك ما يكفي من الأشياء للجميلة للقيام بها".

بينما كتب "سرجي جنابري": "شكرًا لك على كل ما قمت به للنادي، أسطورة".

ووجه "دافيد ألابا" رسالة لروبن مغردًا: "طريقة لعبك كانت مُختلفة، شخصيتك كانت أكثر من استثنائية، من المُحزن أنّ أعرف أنك تغادر منصة كرة القدم، أنا فخور لكوني لم أكن شاهدًا فحسب على مبارياتك، بل كنت أيضًا زميلًا معك في نفسك الفريق، واحد من الأفضل الأجنحة في هذه الألفية، استمتع بكل وقت في مستقبلك".

وغرد قائد بايرن ميونخ السابق "فيليب لام" وكتب: "نهاية مشوار رياضي فريد، شكرًا لك على الوقت الذي كنا فيه معًا وعلى النجاحات التي تمكنا من تحقيقها في بايرن ميونخ، آريين أتمنى لك الأفضل في مستقبلك".

وكتب "تيموثي فوسو منساه" لاعب مانشستر يونايتج : "اعتزال سعيد آريين روبن، استمتع بذلك!".

ونواصل مع "رافينيا" والذي كتب: "كان من دواعي سروري أنّ ألعب معك، شكرًا على كل شيء آريين".

ونختتم بالإسباني "مارك بارترا" ظهير ريال بيتيس والذي غرد: "كل التوفيق يا أسطورة".