أجرى السنغالي "ساديو ماني" جناح ليفربول ومنتخب السنغال، حوارًا مع اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، قِبل ساعات من مواجهة أوغندا في الكان الإفريقية.

أسود التيرانجا تواجه طيور الكركي في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد "القاهرة"، ضمن لقاءات ثمن نهائي الأمم الإفريقية.

وجاء نص الحوار كالتالي:

ما هو شعورك بالتواجد في مصر وهل هذه زيارتك الأولى للقاهرة؟

"لا أذكر العدد بالتحديد, ربما هذه هي زيارتي الرابعة للقاهرة, زرت مصر عدة مرات من قبل من بينها المباراة التي واجهنا فيها منتخب مصر خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات نسخة 2015 من الكان, سعيد جدا بالتواجد في مصر وأشعر بالود والترحاب من الجميع".

ما هي انطباعاتك عن المصريين عامة من خلال تعاملك المباشر معهم؟

"في الحقيقة ليست لدي فكرة محددة عن المصريين بدرجة كافية, لم أقابل الكثير منهم, ربما فقط كل ما أعرفه عن المصريين يأتي من خلال تعاملي مع محمد صلاح زميلي في ليفربول, كل ما أعرفه وأراه بشكل واضح أنهم أشخاص رائعون, متعاونون بدرجة كبيرة ومنفتحون للغاية". 

ما هي انطباعاتك عن البطولة وتنظيمها في مصر، ما أبرز الإيجابيات التي رأيتها وماذا لو هناك بعض الأمور السلبية في رأيك؟

"كي أكون صادقا معكم علي أن أقول أن منذ وصولي إلى هنا وكل شيء أراه إيجابيا فقط, الأشخاص رائعون والتعامل معنا ومع الجميع طيبا للغاية, أُقدر بشدة الجهود المبذولة من الجميع, التنظيم حقا رائع جداً".

"أتينا إلى مصر لمهمة محددة بالغة الصعوبة ولكن علينا إنجازها, نحن منتخب السنغال جئنا وهدفنا الوصول لأبعد نقطة نستطيع الوصول إليها, نحن عازمون على الفوز معا بشيء ما".

ما هي طموحاتك وأهدافك مع منتخب السنغال خلال هذه البطولة وما بعدها؟

"بالطبع هدفي الأول هو الفوز باللقب, بالتأكيد نحن هنا فقط من أجل الفوز به, أنا لم آتي هنا للنزهة, للأمانة أنا لدي دائما هدف واحد وهو الفوز مع زملائي بكل شيء الفوز فقط ولا شيء غير ذلك, أشعر دائما بالرغبة في مساعدة زملائي بطريقة لعبي أتمنى أن أستطيع مساعدة بلدي السنغال لتحقيق إنجاز كبير, باختصار أنا دائما أقول أنني أريد تحقيق الفوز ".