في أولى مفاجآت مواجهات دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، سقط منتخب المغرب أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت اليوم على أرضية استاد السلام.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بين أسود الأطلسي والسناجب بهدفٍ لمثله، قبل أن يحسمها منتخب بنين لصالحه بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1.

واستقبل الإعلام المغربي الخبر بصدمة اتضحت في العناوين التي استخدمها في تقرير المباراة التي شهدت الإطاحة بالمغرب من كان 2019.

- انتهاء حلم المغاربة في كأس أمم إفريقيا

عنونت جريدة هيسبريس الإليكترونية تقرير المباراة بالتالي: "ركلات الجزاء تنهي حلم المغاربة بمواصلة المشوار في كأس إفريقيا".

واكتفت الجريدة بوصف هدفي المباراة وركلة الجزاء التي أهدرها حكيم زياش في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع للوقت الأصلي في اللقاء.

- سناجب بنين تقهر أسود المغرب

استخدمت جريدة هسبريس في نسختها الرياضية العنوان التالي: "سناجب البنين" تقهر "الأسود" وتوقف مسارها عند ثمن نهائي "الكان".

وأوضح تقرير المباراة أنه في ظل العجز الهجومي الكبير الذي رافق مردود لاعبي المغرب خلال دقائق النصف ساعة الأولى، اختار الأسود تجريب التسديد من خارج معترك العمليات والاعتماد على الكرات الثابتة، كانت الأبرز منها من حكيم زياش، غير أنها لم تكن كافية وفعالة لفك شفرة الدفاع البنيني.

- لعنة الإقصاء

أبرزت جريدة المنتخب الإليكترونية المغربية تقرير المباراة تحت عنوان "وتتواصل لعنة الإقصاء" ولم تزد عن ذلك  في إشارة إلى خروج أسود الأطلسي المستمر والدائم من الأدوار الأولى في البطولات الإفريقية.

ووصف التقرير ما حققه منتخب بنين بأنها مفاجأة من العيار الثقيل، ووجه انتقادًا لاذعًا لجيل مهدي بن عطية ومبارك بوصوفة موضحًا أن صلاحيتهما انتهت تمامًا.

- الإقصاء المذل للأسود

اكتفى موقع 360 المغربي نشر أهداف المباراة تحت عنوان "سيناريو ضربات الجزاء والإقصاء المذل للأسود".