أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، أن مرحلة المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية كانت بمثابة بطولة مصغرة انتهت بشكل جيد، حيث نجح فريقه في الفوز بالثلاث مباريات.

الجزائر تواجه غينيا، على استاد الدفاع الجوي، غدًا الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وأوضح بلماضي أن دور الـ١٦ مرحلة مختلفة تمامًا والإعداد لها مختلف، لأن الخاسر سيعود إلي بلاده، مشيرًا إلى أن هذه المباريات تعد نهائيات لذلك المنهج والإعداد لها مختلف.

وعن هزيمة المغرب وخروجها من البطولة أمام بنين قال بلماضي: "خسارة المغرب أمر عنيف وصعب جدًا خاصة وأن أسود الأطلس أدوا بشكل جيد في المجموعات ولن نكرر ما حدث معهم لذلك نستعد جيدًا لمواجهة غينيا فنحن نريد أن نستمر طويلا في البطولة".

وتابع المدير الفني للجزائر: "المدح في المنتخب لن يصيبنا بالغرور ولابد أن يتحلى اللاعبون والجهاز الفني بالتواضع وألا يطير اللاعبون في السماء من الإشادة ويكون تركيزهم الأساسي أمام غينيا.

وشدد بلماضي أن مباراة غينيا فاصلة وأنه يستعد لها بنفس أسلوب الاستعداد لكل المباريات الماضية، وإذا فازت غينيا فستكون لأنها الأفضل، مشيرًا إلى أن مشواره مليء بالخبرات وأنه نجح في تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب رغم النتائج المخيبة للآمال قبل ذلك وأنه ليس بحاجة أن يتذكر خسارة المغرب حتى يستيقظ ويتعامل بجدية مع لقاء غينيا.