كشف البرازيلي "فابينيو تافاريس" لاعب وسط فريق ليفربول، عن أفضل لاعب في الفريق في الموسم الماضي، حيث اختار مدافع الفريق "فيرجيل فان ديك".

وقال فابينيو في تصريحات نقلتها "sportwitness" البريطانية: "الشخص الوحيد الذي أثار إعجابي هو فان ديك، لم أركز كثيرًا على ما كان يُقدمه في المباريات، كنت أركز أكثر على خط الوسط".

وأضاف: "مُنذ وصولي إلى ليفربول، لم أرى أحد تفوق عليه في الكرات الهوائية، ولم يراوغه أحد خلال 64 مباراة، إنه سريع للغاية في أرض الملعب، أضحك عندما أسمعه يرتقى للأعلى في الكرات الهوائية، اسمعه وهو يصرخ ويقول لنفسه فيرجيل لا يمكنك السماح لهم بالمرور أيا كان المهاجم!".

وواصل: "أمام مانشستر يونايتد أثار إعجابي لأننا كنا نلعب ضد لوكاكو، حجمه مثل حجم لوكاكو، وقلت لنفسي سنرى ما إذا كان سيصمد، وفي كل كرة هوائية فان ديك كان ينجح فيها وكان يصرخ بطريقته".

وأردف: "أنا أجلس بينه وبين فاينالدوم في غرفة الملابس، إنه طفل كبير، هو يلعب فقط، ويطلق النكات معي، ويعرف بعض الكلمات باللغة البرتغالية، خارج الملعب هو رجل جيد للغاية، هو لا يخاف من شيء، ويصرخ ويبوخ الجميع، لديه صوت غليظ يمكنك سماعه من بعيد".

وأسهب: "في الملعب فيرجيل هو من يتولى القيادة، في غرفة الملابس، هندرسون وميلنر هما القادة، وعندما جئت ساعدوني كثيرًا، هما أكثر شخصان يتحدثان في غرفة الملابس".

وتابع: "عندما وصلت إلى النادي، هما أكثر من تحدثا معي، ميلنر وهندرسون ساعدوني كثيرًا، وأنا ممتن لهما".

وعندما سُئل عن أحرف لاعبي الفريق أجاب: "محمد صلاح".

واختتم تصريحاته بسؤاله من يستحق الكرة الذهبية قائلًا: "فان ديك أولًا، ثم يأتي ليونيل ميسي، ثم ساديو ماني!".