سلط الإعلام الإنجليزي الضوء على خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء أمس، على يد منتخب جنوب أفريقيا.

الفراعنة خسروا بهدف دون رد في مباراة دور الـ16.

وشارك نجم ليفربول "محمد صلاح" في المباراة بأكملها، ولكنه لم يتمكن من صناعة أي فرصة خطيرة أو تسجيل أهداف.

البداية كانت عند شبكة "بي بي سي" العالمية حيث ذكرت أن "صلاح" عانى من أمسية مخيبة للآمال خاصة بعد تعرضه لنزلة برد في نهاية الأسبوع الماضي، حيث لم يقدم الأداء المطلوب منه وأهدر فرصة قوية في بداية المباراة.

وتحدثت كذلك عن الفرصة التي أهدرها "محمود حسن تريزيجيه" لاعب قاسم باشا حيث كان قادرًا على تسجيل هدف التقدم لمصر ولكنه فشل في ذلك.

وانتقدت كذلك خطة المدرب "خافيير آجيري" حيث ذكرت أنه حاول الاعتماد على الضغط من أجل تحقيق الفوز، لكن تكتيكاته أعطت جنوب إفريقيا الفرصة للهجوم المضاد، واستفادوا منها.

أما صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية فقد عنونت قائلة: "جنوب أفريقيا تصدم مصر ومحمد صلاح".

وأوضحت أن "ثيمبينكوسي لورش" سجل هدف الفوز لجنوب أفريقيا قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الثاني وتسبب في إسكات 74 ألف متفرج في ملعب القاهرة الدولي.

وترى الصحيفة أن دفاع جنوب أفريقيا نجح في القضاء على خطورة "محمد صلاح" طوال المباراة.

وأشارت إلى أن مصر وخاصة "محمد صلاح" شعرا بحالة من الذهول الشديد بعد الخروج المبكر غير المتوقع من البطولة المُقامة على أرضها.

صحيفة "جارديان" الإنجليزية فقد أكدت أن فوز جنوب أفريقيا على مصر، مساء أمس، كانت نتيجة مستحقة تمامًا حيث أن الأفضلية في الدفاع والهجوم كانت من نصيب البافانا بافانا.

ووصفت الصحيفة ما حدث للاعبي منتخب مصر بعد الهزيمة بالصدمة، خاصة "محمد صلاح" الذي ظهر في حالة اكتئاب شديد ولكن لم يكن هناك أي شكاوى حيث أن أداء مصر لم يكن هو المطلوب في تلك المباراة.

في حين قالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "حسرة لمحمد صلاح ومنتخب مصر بعد الخروج مبكرًا من أمم أفريقيا على يد جنوب أفريقيا".

وأضافت: "تعرضت مصر لصدمة مُذهلة أمام جنوب أفريقيا حيث خرجت من البطولة بعد أن سجل الخصم هدفًا قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء أنهى حلم الفراعنة بالفوز بالبطولة على أرض الوطن".

وتابعت: "ورغم تسجيل محمد صلاح هدفين في دور المجموعات إلا أنه لم يتمكن من هز شباك جنوب أفريقيا في لقاء الأمس رغم سيطرة فريقه، وانهار صلاح بالبكاء بعد المباراة، مُحاطًا بزملائه، وتركوا الجماهير في حالة ذهول وحزن بعد الخروج السابق لأوانه".