أكد معتز إينو لاعب الأهلي والزمالك السابق، أنه توقع خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2019 بعد الأداء السيئ خلال دور المجموعات.

منتخب مصر نال الهزيمة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد أمس السبت في إطار منافسات دور الـ16 ليودع المسابقة الإفريقية المقامة على أرضه ووسط جماهيره. 

عاجل ورسميا.. هاني ابو ريدة يعلن إقالة أجيري بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا ويتقدم باستقالته

وقال إينو خلال تصريحات خاصة لـ بطولات: "حزين جدًا على وضع مصر.. الكرة مكسب وخسارة ولكن ما حدث إهانة، فنحن لم نؤد في الآربع مباريات بالشكل المطلوب، ولذلك توقعت الخروج".

وأضاف: "المكسب خلال دور المجموعات كان يأتي بدعاء الـ٧٠ ألف مشجع الموجودين في المدرجات وليس بالأداء أو مجهود اللاعبين، وهل يعقل أن يتألق لاعبين فقط في منتخب مصر، طارق حامد ومحمد الشناوي؟!".

وتابع: "اللاعبون جاءوا للمشاركة في الإعلانات، فأنا كنت من ضمن منتخب الساجدين وكنا رجالًا وكان هناك حزم وقرارات صارمة وقوية ضد أي خلل، وكنا جيل يشعر بقيمة مصر وقميص المنتخب".

ووجه إينو رسالة للمدير الفني السابق لمنتخب مصر خافيير أجيري: "أين الدكة التي تستطيع تغيير نتيجة المباراة؟، وأنت لم تضم أفضل اللاعبين في الدوري".

وواصل: "التغييرات خاطئة وهذا يدل أنه مدرب يحفظ ولا يفهم، وأين المساعدين وأين رؤيتهم الفنية؟ وماذا يفعل سالجادو المدرب المساعد؟".

أردف: "التغييرات هدفها قلب موازين المباراة لصالحك.. وأنت تدافع وسط ٨٠ ألف مشجع ونحن نسعى لتسجل هدف".

وأشار: "أجيري كان يحضر مباريات الدوري المصري الممتاز وكأنه في سينما في ظل ابتساماته الكثيرة".

وأكمل: "عبد اللة جمعة لاعب الزمالك أحسن ظهير أيسر في الدوري لماذا لا ينضم؟!، وحسام حسن لو حصل على ربع راتب أجيري لكان قدم شيئًا مشرفًا لمصر، حيث لديه الروح والإصرار والإمكانات".

وقال: "لدينا كل الإمكانات للخروج على الاقل بشكل مشرف ولكن الجميع كان ينظر لمصلحته، ومحمد صلاح ضيف شرف في البطولة و(خايف على نفسه، وكأنه جاي يلعب مع شوية عيال صغيرة، واحد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا ونجم خلاص)".

واختتم: "الفرق بين محمد صلاح وكريستيانو أن الأخير عندما يلعب مع منتخب البرتغال يكون النجم المؤثر".