سلطت شبكة "روسيا اليوم"، الضوء على هزيمة منتخب مصر من جنوب إفريقيا، في كأس الأمم الإفريقية، وحظوظ "محمد صلاح" جناح ليفربول في التتويج بالكرة الذهبية بعد توديع المسابقة.

مُستضيف البطولة والمُرشح الأول للقب؛ هُزم أمام د البافانا بافانا بهدف نظيف، على ستاد القاهرة الدولي؛ ليودع وصيف النسخة الماضية الكان الإفريقية من دور الـ16.

وقالت الشبكة: "مصر المُضيفة خرجت من كأس أمم إفريقيا في هزيمة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا، قد تكون نتيجة لها تداعيات على محمد صلاح لاعب ليفربول وسعيه للحصول الكرة الذهبية".

اقرأ أيضًا.. تقارير: محمد صلاح يغيب عن 6 مباريات لليفربول بعد خروج مصر من امم افريقيا

وألقى التقرير الضوء على تصريحات المكسيكي "خافيير آجيري" المدير الفني السابق للفراعنة، والذي قال: " صلاح يناضل من أجل الكرة الذهبية بالطبع إذا فاز بكأس الأمم الإفريقية بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا فلا يمكنهم منحها لأحد غيره" (طالع التصريحات كاملة).

محمد صلاح

وأضافت الشبكة: "المهاجم المصري كان يُنافس بشكل مباشر على جائزة البالون دور لهذا العام، إلى جانب زميليه فيرجيل فان ديك وأليسون بيكر وأيضًا ساديو ماني، إلى جانب الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي".

وواصلت الشبكة قائلة: "ميسي خرج من دور النصف النهائي في كوبا أمريكا مع الأرجنتين، وحصد المركز الثالث، وعلى الجانب الآخر رونالدو توج بدوري الأمم الأوروبية وسجّل هاتريك في نصف النهائي، وتفوق على منافس مباشر له بعد الفوز على هولندا في المباراة النهائية".

اقرأ أيضًا.. مصائب قوم عند قوم فوائد.. ميرور تُبرز كيف سيستفيد ليفربول من محمد صلاح بعد هزيمة مصر؟

وتابعت: "وقد ينافس كذلك ساديو ماني لاعب ليفربول على الجائزة بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبي وفاز بدوري الأبطال، كما أنّ السنغال حظوظها لا تزال قائمة في البطولة الإفريقية".

واختتمت الشبكة تقريرها قائلة: "مع عدم وجود منافس واضح حاليًا، فإن رونالدو والذي يسعي للفوز بالكرة الذهبية السادسة أصبح في المقدمة بعد موسمه الجيد مع يوفنتوس وتتويجه بالأمم الأوربية، كما أنّ يُمكن للموسم الجديد تحديد بعض الأشياء عندما يبدأ في الأسابيع المُقبلة".