كشف "ستيوارت باكستر" المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الطريقة التي اعتمد عليها لإقصاء مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وفاز منتخب الأولاد بهدف نظيف يوم السبت الماضي، أحرزه اللاعب "ثيمبنكوسي لورش" في الدقيقة 86 من أحداث المباراة التي أقيمت على ستاد "القاهرة الدولي".

وقال المدرب الإنجليزي في تصريحات نقلتها صحيفة "Times Live" الجنوب إفريقية: "كان على اللاعبين اللعب بطريقة شجاعة للغاية للضغط على فريق جيد مثل مصر".

وتابع: "لكن بالنسبة لي كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكنا من الفوز بالمباراة، لأنه إذا سمحنا لهم بالاستحواذ على الكرة ووصولها لأفضل لاعبيهم، فسنواجه مشاكل كبيرة".

اقرأ أيضًا.. أسطورة جنوب إفريقيا يشيد باللاعبين بعد الفوز على مصر في أمم إفريقيا

وأضاف: "لقد تطلب الأمر شجاعة من اللاعبين، واعتقد أنهم نجحوا في تنفيذ جميع التعليمات التي أخبرتهم بها قبل بداية المباراة، وكانت لدينا سيطرة في معظم أوقات المباراة".

وواصل تصريحاته: "خطتنا كانت تطبيق أسلوب الضغط العالي على لاعبي المنافس أكثر، وهو ما تطلب تركيز كبير من المهاجمين ونجحوا في هذا الأمر بالفعل".

وأتم: "البعض يقول أن اللاعبين الأفارقة لا يمكن أن يكونوا أذكياء، وعادة ما تكون منتخبات الشمال الإفريقي أفضل بكثير من جنوب القارة، لكن لاعبي جنوب إفريقيا أثبتوا العكس".