أكد نبيل معلول، المدير الفني السابق لمنتخب تونس، أن عودة الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك ونسور قرطاج، لوسط الملعب أضاف اللمسة الفنية للفريق في مباراته أمام غانا.

تأهل منتخب تونس إلى دور ربع النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما فاز على منتخب غانا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 / 4، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في إطار منافسات دور الـ 16 بكان 2019.

أضاف معلول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كورة كل يوم" المذاع عبر القناة الفضائية الأولى، اليوم: "عودة فرجاني ساسي لخط وسط تونس أضافت اللمسة الفنية للفريق ووجوده كان أحد أسباب الفوز على غانا".

تابع: "معز حسن حارس مرمى تونس لا يحق له الغضب بسبب قرار استبداله بالحارس فاروق بن مصطفى نظرًا لتميز الأخير في التصدي لركلات الترجيح ولابد من تغليب المصلحة العامة للفريق عن المصلحة الشخصية وعدم الاعتراض على قرارات الجهاز الفني".

وواصل: "خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مدير فني بلا بصمة واضحة ولا توجد له طريقة لعب معينة سواء بالهجوم الضاغط على الخصم أو الاعتماد على الهجمات المرتدة".

استكمل: "الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر أفضل من أجيري، لأن الأول كان له شكل حتى لو كان يلعب بأسلوب دفاعي، والأهم هو تحقيق نتائج إيجابية وليس شكل الأداء والمدرب الأرجنتيني كان يفعل ذلك".

اختتم:" جنسية المدير الفني القادم لمنتخب مصر ليست هي الأزمة ولكن الأهم أن يكون مدير فني يمتلك سيرة ذاتية قوية ويستطيع قيادة منتخب بحجم مصر".