ترى صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إمكانية فوز نجم فريق ليفربول "محمد صلاح" بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 أصبحت ضئيلة بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب مصر بشكل مفاجيء أمام نظيره منتخب جنوب أفريقيا، مساء السبت الماضي، في دور الـ16 بهدف دون رد.

وسلطت صحيفة "سبورت" الضوء على ما حدث حيث قال: "محمد صلاح جاء إلى بطولة أمم أفريقيا المُقامة في مصر كبطل بعد نجاحه في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، كذلك كان يُعد أحد الشخصيات العظيمة في الكأس الأفريقية، ولكن تعثر منتخب بلاده في دور الـ16 يقلل من فرص فوزه بالكرة الذهبية".

وأضافت: "فبعد تحقيق دوري أبطال أوروبا وتقديم موسم مذهل مع ليفربول، كان لصلاح رغبة في الفوز بأمم أفريقيا وسط جماهيرهم وعلى أرض بلاده، وكانت مصر أحد أهم المُرشحين للفوز بهذه البطولة والتي سبق أن فازت بها سبعة مرات، ولكن خطط وخيارات خافيير آجيري تسببت في هزيمة مؤلمة أمام جنوب أفريقيا".

وواصلت: "وبمجرد انتهاء المباراة، بدا محمد صلاح حزينًا صامتًا وأعرب عن حزنه بعد ذلك على حسابه الشخصي بموقع تويتر" ولمطالعة التفاصيل من هنا.

صحيفة "سبورت" تابعت قائلة: "ورغم أن صلاح بدا في حالة جيدة في دور المجموعات حيث سجل هدفين، إلا أنه فشل في قيادة الفريق أمام جنوب أفريقيا".

ولم تتوقف "سبورت" عند ذلك الحد بل فتحت من جديد ملف "عمرو وردة" والأزمة التي تسبب فيها مع بداية أمم أفريقيا عندما اتهمته إحدى عارضات الأزياء بالتحرش بها على موقع انستجرام، ثم انتشرت بعد ذلك محادثات جنسية بينه وبين فتاة مكسيكة إلى جانب مقطع فيديو إباحي.

ورغم أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر معاقبة "وردة" باستبعاده من البطولة الأفريقية إلا أن تدخل زميله "محمد صلاح" تسبب في التراجع عن ذلك القرار وإرجاعه مجددًا بعد انتهاء دور المجموعات، وفقًا لما قالته الصحيفة المذكورة.

وترى الصحيفة الكتالونية أن مساندة "صلاح" لـ"عمرو وردة" في تلك الأزمة تسببت في انتشار ردود فعل غاضبة ضده، واضطر البعض إلى إطلاق لفظ "منتخب المتحرشين" على الفراعنة.

اقرأ أيضًا.. ميرهان كلير: لن أذهب إلى مصر بسبب محمد صلاح!

"سبورت" عادت مرة أخرى للحديث في تقريرها عن فرص "مو" للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام حيث ترى أن كل شيء في الوقت الحالي يشير إلى أن الفائز بها سيكون نجم برشلونة "ليونيل ميسي".

ورغم أن "صلاح" مثل "ميسي" لم يحقق أي إنجازات مع منتخب بلاده، إلا أن "سبورت" ترى أن المصري لم يصل بعد إلى مستوى النجم الأرجنتيني ويحتاج إلى المزيد من البطولات لكي يصبح أسطورة خارج أرضه.