أعرب المدرب السنغالي "أليو سيسيه" المدير الفني لمنتخب السنغال، عن سعادته بفوز منتخب بلاده، على منتخب بينين، في كأس الأمم الإفريقية 2019.

أسود التيرانجا فازت على بينين بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن لقاءات ربع نهائي أمم إفريقيا.

وقال سيسيه في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة: "أريد أنّ أهنئ لاعبيي، لقد مر أكثر من عشر سنوات مُنذ أنّ وصلنا إلى هذه المرحلة، ونحن نتطور".

وأضاف: "آخر مرة وصلت فيها السنغال إلى نصف النهائي كانت المُسابقة تُلعب بـ16 فريقًا، والآن نحن 24، المسابقة أصبحت أصعب، كل الفرق جيدة، لقد أتيحت لنا فرص للتسجّيل أمام بينين، لكن المباراة كانت صعبة للغاية".

وواصل: "لقد كنا نتوقع مباراة مُعقدة، كاميرون وغانا من كبار أفريقيا ولم ينجحا في هزيمة بنين، وسجلنا هدفنا بصعوبة".

وأردف: "كنت أعلم أنّ لن يكون هناك غزارة تهديفية في المباراة، كنت أعلم إننا سنسجل هدف أو أثنين على الأكثر، أهنأ لاعبي بنين وايضًا اهنأ لاعبي السنغال بسبب صبرهم حتى سجلوا هدف".

وأكمل: "السنغال تتقدم خطوة بخطوة في هذه البطولة، يجب علينا أن نقدر كل منتخب نلاعبه، مدغشقر منتخب قوي وايضًا تونس لديها أشياء جيدة، ونحن نأمل باللعب في النهائي".

وأسهب: "أنا فخور بمسيرتي حتى الأن ف، مُنذ 2006 نحن لم نصل لنصف النهائي، أمامي مباراتان حتى لقب البطولة، يجب أن نحلم ونطمح ولكن لابد أنّ يزيد المجهود".

وأنهى تصريحاته قائلَا: "ساديو ماني لم يُظهر كل ما لديه أمام بينين، وكلن أنا لدّي لاعين جيدين، أعرف جودتهم، وساديو قادر على استغلال الثغرات في الخطوط الدفاعية، نحن نملك مواهب فردية قادرة على استغلال الفرص".