اعترف مدرب منتخب جنوب أفريقيا "ستيوارت باكستر" أن فريقه لم يكن جيدًا في الشوط الأول من مباراة الأمس أمام منتخب نيجيريا في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسرت جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف في مباراة دور ربع النهائي.

وقال "باكستر" في المؤتمر الصحفي: "في الشوط الأول لم تكن لدينا الجرأة لامتلاك الكرة والضغط العالي، وفي الشوط الثاني تحسنا اكثر ونيجيريا شكل خطورة علينا باستمرار ولم نستطع الدفاع بشكل جيد وتمكنوا من اختراقنا من على الأطراف".

وأضاف: "خسرنا المباراة في اللحظات الأخيرة واعتقد أننا سقطنا أمام فريق سينافس على اللقب".

وواصل: "عندما سجلنا قبل نهاية الشوط الثاني حاولنا الضغط عليهم بعد هدف التعادل وهدف الفوز جاء من كرة ثابتة وكان علينا أن ناخد الفرصة وحاولنا أن نكسب، ولكن هذه هي كرة القدم".

وأردف: "لدينا عدد كبير من اللاعبين الجدد في الفريق ولا نمتلك الخبرة الكافية، وكمدرب هناك معادلة صعبة، الاعتماد على لاعبين صغار سيضعني دائمًا تحت ضغط ولكن مع ذلك نصنع المستقبل ونبني فريق جديد ولكن علينا أن نتحمل وننتظر تحسنهم واكتسابهم مزيد من الخبرة".

وتابع قائلًا: "ليبو ماثيبا مهاجم الفريق كان يعاني من إصابة في الفخذ وخضع لفحص طبي صباح اليوم وكان سليمًا لكن خلال المباراة فضلت استبداله بعدما تراجع مستواه، لكنه لاعب رائع وقدم ما عليه، ولكن تنقصه الخبرة ويحتاج لمزيد من الوقت لاحداث التغيير مع الفريق".

وأتم: "هناك الكثير من العمل لضمان تطور الكرة في جنوب أفريقيا، من الناشئين للمدربين لكن الحقيقة هناك العديد من الخطط الموضوعة من قِبل اتحاد الكرة ويقومون بتنفيذها لكن تحتاج إلى الوقت".