أكد جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا على جاهزية فريقه لمواجهة الجزائر في المباراة التي تجمعهما غدا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا باستاد القاهرة.

وقال روهر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم باستاد القاهرة: "عقب المباراة الصعبة أمام جنوب إفريقيا كان علينا أن نبدأ الاستشفاء سريعا، وكانت هناك إصابات طفيفة وحاولنا علاجها وبدأنا في صباح اليوم التالي مباشرة التحضير لمواجهة الجزائر".

وأضاف: "شاهدنا تكتيك الجزائر مع اللاعبين وعقدنا جلسة لتحليل آدائهم، ونحاول أن نضع طريقة اللعب المناسبة لإيقافهم".

وتابع: "منتخب الجزائر في التصفيات كان ضعيفًا والآن أصبح قويًا ويقدم أداء متوازنا بين الدفاع والهجوم ولن تكون مباراة سهلة، ونحن نحترمهم للغاية، هم يتفوقون علينا الآن دفاعًا وهجومًا استقبلوا أقل منا وسجلوا أكثر أيضا".

وأوضح: "أجرينا تغييرين على التشكيل قبل مواجهة جنوب إفريقيا، ولدينا ٧ مهاجمين وكلهم جاهزين ومن الممكن أن نشاهد تغييرات على التشكيل غدا".

وأردف: "الجماهير المصرية تحب كرة القدم الجيدة وهم بالفعل لديهم بعض التعاطف معنا لكن في الوقت نفسه هم عرب مثل الجزائر ولا أعلم إذا كانوا سيشجعون فريقنا أم جيرانهم، وأتمنى ان نحظى بثقتهم".

واختتم: "تغلبنا على أحد المرشحين والآن سنواجه أفضل فريق في الأدوار الأولى، والأربعة المتواجدين في المربع الذهبي كلهم مرشحون".