وجه نبيل معلول المدير الفني السابق لمنتخب تونس والمحلل الفني الشكر للجماهير المصرية على مساندتها لنسور قرطاج خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وقال معلول في تصريحات تليفزيونية لفضائية "الأهلي": "الكرة ليست بالأسماء وهذا ما يعاني منه المنتخب التونسي كما عانى منه المنتخب المصري".

وأضاف: "لاعبو تونس لم يؤدوا في بداية البطولة بالشكل المطلوب ولم يكن لديه وسط ملعب، لكن الأمور تغيرت بشكل ملحوظ بعد دخول فرجاني ساسي وربطه بين الخط الخلفي والأمامي بمهاراته".

وأردف: "المنتخب ليس بحاجة لمهاجم كلاسيكي، فكل المهاجمين حاليًا يؤدون بنفس الشكل، ولكن دخول طه ياسين الخنيسي بجانب ساسي غير شكل المنتخب كليًا".

وتابع: "مباراة السنغال ستكون أصعب مباراة وستكون بمثابة اختبار حقيقي للمنتخب التونسي أمام فريق صاحب مهارات فردية ومرشح من بداية البطولة للقب".

واستكمل: "السنغال تمتلك خط وسط وهجوم قوي جدًا، ويستطيعون بفضل مهارات لاعبيهم الاختراق من العمق، ولذلك يجب أن يكون للمنتخب التونسي زيادة عددية في خط الوسط والدفاع".

واستطرد: "المنتخب السنغالي تكمن قوته في الناحية البدنية ولذلك يجب أن يكون هناك ضغط من لاعبي تونس وزيادة عددية ولا يجعلونهم يمررون الكرة بسهولة".

واختتم: "المنتخب الجزائري قوي جدًا ولديه حظوظ بنسبة 50% لـ50% ونحن نتمنى جميعًا أن يكون النهائي عربيًا بين الجزائر وتونس".

يذكر، أن المنتخب التونسي تحت القيادة الفنية للمدرب ألان جريس يستعد لمواجهة السنغال بقيادة مدربهم الوطني آليو سيسيه مساء غدٍ الأحد في نصف نهائي أمم إفريقيا مصر 2019.