كشف "مصطفى حجي" أسطورة منتخب المغرب و"جوزيف أنطوان بيل" أسطورة حراسة منتخب الكاميرون توقعاتهما لطرفي نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

ووصلت المسابقة القارية إلى مراحلها الأخيرة، حيث تلعب اليوم مرحلة المربع الذهبي بمواجهتين ناريتين الأولى بين الجزائر ونيجيريا والثانية بين تونس والسنغال.

وعبر "حجي" عن رأيه في تصريحات نقلتها صحيفة "Jeune Afrique" الفرنسية: "تونس والسنغال؟ في رأيي، هناك تفوق للسنغال لأنها تمتلك منتخب قوي خاصة في المهارات الفردية للاعبين".

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة نيجيريا والجزائر

وتابع: "الفريق تطور من مباراة لأخرى، يقدم أداء مميز ومن الصعب أن تهتز شباكه بالأهداف ولديه لاعبين مميزين مثل ساديو ماني، إسماعيل سار الذين يستطيعان إحداث الفارق في أي وقت".

وأتفق "بيل" في الرأي مع نجم أسود الأطلسي، وقال: "السنغال الأفضل والمرشح للعبور إلى النهائي قبل بداية المباراة، وهذا ما ظهر على مستواهم خلال المباريات الماضية، لكنني أتوقع مباراة قوية بسبب تطور أداء تونس من مباراة لأخرى حتى وصل لتلك المرحلة".

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة تونس والسنغال

وتحدث "حجي" عن المباراة الأخرى بين الجزائر ونيجيريا، وقال: "الجزائر تلعب كرة قدم هجومية شاملة، على الرغم من ذلك أظهرت أيضًا صلابة دفاعية وهذه ما رأيناه في مواجهتي السنغال وكوت ديفوار".

بينما يرى "بيل" أن هناك 24 ساعة راحة أكثر لمنتخب نيجيريا قد تساعدهم أمام الجزائر الذي لعب يوم الخميس أمام كوت ديفوار: "في هذه المرحلة المهمة يكون هذا الأمر عائقًا للفريق الجزائري".

ويميل حارس الأسود ونادي المقاولون العرب بحسب الصحيفة الفرنسية أن يكون النهائي بين السنغال والجزائر وهو نفس توقع "حجي".