شنت الصحافة الفرنسية هجومًا شديدًا على الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد تصريحات لاعب باريس سان جيرمان، التي استفز بها جماهير ناديه.

نيمار يريد العودة لبرشلونة حسب ما أكدت التقارير الصحفية، وتصرفات اللاعب مؤخرًا تشير إلى ذلك، وأخيرًا تصريحه الذي استفز الباريسيين.

نيمار صرح بأن الريمونتادا التي فعلها مع برشلونة على باريس، هي المباراة الأفضل في تاريخه "طالع التصريحات كاملة".

 صحيفة فرانس فوتبول، وصفت تصريحات نيمار بأنها زلزال، وأشارت إلى أن على باريس سان جيرمان أن يستجيب ويجعله يرحل، خاصة وأن كلماته مثل إعلان حرب على النادي العاصمي، والعلاقة ستكون أسوأ مع جماهير النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة في مستقبل نيمار، والذي ربما سيكون في ملعب كامب نو مع برشلونة.

عنونت صحيفة ليكيب: "كما لو لم يحدث شيئًا"، نيمار تحدث وصرح باستفزاز لجماهير باريس سان جيرمان ومن ثم غادر ويستعد للعودة إلى التدريبات صباح الغد الأثنين، وكما لو لم يحدث شيئًا، وكأنه لم يستفز أحد بتصريحاته المثيرة للجدل.

صحيفة "لو باريزيان" دافعت عن نيمار، وأكدت بأنه تكلم بصدق، ولكنه كان عليه احترام فريقه الحالي، وعدم ذكر مباراة هي الأكثر اهانة في تاريخهم، كما أنه من المعروف أن اللاعب البرازيلي لم يعد يختبئ، هو الآن اختار طريق التمرد، ليبقى مستقبله في الهواء.

صحيفة "لو فيجارو"، قالت أن نيمار اختار الاستفزاز، لم يحافظ على الهدوء وأشعل الأجواء، كان رده لا يصدق، لم يحترم ناديه أو جماهيره.

ولا تشك الصحيفة فأن هذه الليلة هي الأسوأ في تاريخ باريس سان جيرمان، ولكن الجميع الآن أصبح يعلم أنه يريد العودة لبرشلونة، خاصة بعد أن قال في تصريحاته كلمة "نحن" اثناء حديثه عن برشلونة في لقاء الريمونتادا، لقد اختار نيمار عدم الاستسلام، من الأفضل القول أنه اختار الاستفزاز.