قال أحمد علاء مدافع الأهلي إن الفريق حقق استفادة كبيرة من المواجهات الودية التي خاضها أمام فرق سوكر سمارت الإسباني ونيو بورت كاونتي الإنجليزي خلال  معسكر إسبانيا.

الأهلي فاز في الودية الأولى أمام سوكر سمارت بتسعة أهداف دون رد، وتعادل إيجابيًا في الثانية بهدف لكل فريق مع نيو بورت كاونتي.

وأضاف علاء خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الجهاز الفني قام بتجربة العديد من الخطط الفنية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى قبل العودة لاستئناف بطولة الدوري، وهي تأتي في ظل ظروف صعبة بسبب فترة التوقف الطويلة وحالة ترقب من الجميع لحسم اللقب".

وأكد: "هناك حالة من التركيز الشديد بين اللاعبين داخل معسكر الإعداد المقام حاليًا في مدينة اليكانتي الإسبانية والمعسكرات الطويلة تساهم في زيادة الانسجام ورفع الروح المعنوية للاعبين وخاصة قبل المواجهتين الحاسمتين أمام المقاولون العرب والزمالك على لقب بطولة الدوري".

وأشار إلى أنه استفاد من المعسكر على الصعيد الشخصي بعد أن شارك في ودية سوكر سمارت وكان قريبًا من التسجيل وقدم أداءً قويًا أمام نيو بورت كاونتي.

وأوضح إن الأهلي يفكر في مباراتي المقاولون والزمالك في ختام بطولة الدوري بشكل مستقل، لافتًا إلى أن مباراة الذئاب لها أهمية كبيرة وتمثل خطوة مهمة للغاية لأنها ربما تكونً مباراة الحسم ويتوج بعدها الفريق بالدرع، لذلك يستعد لها الجهاز الفني بالشكل المناسب، لأنها ستكون أيضا مفتاح الفوز أمام الأبيض.

وتابع أن بطولة الدوري لها مكانة خاصة عند الجماهير وهو ما يمثل أكبر حافز للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم من أجل التتويج بها، مشددا على أن جميع اللاعبين لديهم إصرار كبير على الظهور بشكل قوي لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن المنافسة في خط دفاع الفريق صعبة في ظل وجود العديد من اللاعبين الكبار وهو سعيد بهذه المنافسة لأنها ترفع من المستوى وتصب في مصلحة الفريق لافتا إلى علاقة الود والاحترام التي تجمعه بزملائه في خط الدفاع.

وتحدث علاء عن الاخبار المغلوطة التي انتشرت في الفترة الأخيرة وزعمت تلقيه بعض العروض للرحيل عن الفريق، مؤكدًا إن هذا الأمر أصبح معتادًا بشكل كبير مع معظم اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي، وأنه بصفة شخصية لا يشغل نفسه بأي من هذه الأمور ويجتهد قدر استطاعته من أجل تقديم أفضل ما لديه انتظارًا للحصول على الفرصة.

واختتم أنه يحلم بالتتويج بلقب الدوري مع الفريق وكذلك دوري أبطال إفريقيا، وتمنى أن ينجح اللاعبون في الظهور بشكل مميز خلال الموسم المقبل ويتوج الأحمر بكل البطولات من أجل كتابة تاريخ كبير وتحقيق طموحات وتطلعات جماهير النادي.