تحدث جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن مباراة تونس التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس أمم إفريقيا 2019.

وفاز المنتخب النيجيري على نظيره التونسي بهدف دون رد ليقتنص برونزية كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، 

أضاف روهر خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "العودة إلى نيجيريا ونحن فائزين بآخر مباراة لعبناها يعد أفضل من الخسارة، ويمكنني أن أحمسهم بذلك، وسعيد بالحصول على الميدالية البرونزية لنعود إلى أهالينا بشيء معنا".

تابع: "بالتأكيد حزين على عدم الاستمرار إلى النهاية ولكن سترون نيجيريا في المستقبل".

وأشار: "هذه الميدالية تعد الأولى لي في بطولة الأمم الإفريقية، ونجحت في تعويض خسارة مباراتين من آلان جريس في وقت سابق، لقد زاملته 10 سنوات في بوردو الفرنسي، وبعدها أصبحنا متنافسين كمدربين، ومن الجيد في كرة القدم أن يكون لدينا هذا النوع من الصداقات".

وأردف: "أمضينا في مصر 6 أسابيع ونصف، أمتلك في قائمتي 23 لاعبًا، وجميعهم شاركوا وهذا كان أهم أهدافنا، وواجهنا بعض الأخطاء ولكنها كانت فردية، فلاعبينا صغار السن ولكنهم سوف يتحسنون، لذلك أشعر بالتفاؤل تجاه المستقبل".

وواصل: "سعيد باللاعبين وقضينا وقتًا جميلًا في مصر وتحديدًا على شواطئ الإسكندرية، فهي مدينة جميلة ومصر بلد رائع".

أكمل: "فريقنا كان لديه روح معنوية كبيرة وكذلك عقل محترف.. خسرنا أمام مدغشقر في دور المجموعات ولكننا قدمنا ردة فعل مختلفة أمام الكاميرون، ثم ربحنا أمام جنوب إفريقيا، وخسرنا أمام الجزائر في نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة".

وأكد: "خضنا مباراة جيدة أمام تونس وكنا نرغب في الفوز، ولا أعرف شيئًا عن مستقبلي مع المنتخب حتى الآن، ولكن أريد أن أحصل على قسط من الراحة".

وقال: "قوة الفريق النيجيري في روحه وكذلك الالتزام الفني للاعبين، وهذا يؤكد أن المنتخب ليس سيئًا للغاية، ونسعى للبحث عن بعض لاعبي الوسط في الفترة المقبلة، ولكن الأمر يعتمد على ما يفعله اللاعب في ناديه".

اختتم: "المنتخب النيجيري يمتلك لاعبين فقط في إنجلترا ويشاركان بشكل دائم، وعلينا أن نعمل لنجد من يستطيعون تعويض اللاعبين الكبار".