يرى خالد بيبو لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الأسبق، أن المارد الأحمر خسر بطولتي دوري أبطال افريقيا والبطولة العربية، من أجل الظفر ببطولة الدوري.

وقال بيبو في تصريحات إذاعية عبر أثير نجوم إف إم: "الأهلي خسر بطولتين وأموال وألقاب هامة بسبب الدوري، اللاعبون تحاملوا على أنفسهم ولعبوا كل ثلاثة أيام مما أدى لإصابات كثيرة، كل هذا بسبب الدوري".

وأضاف: "عدم انتظام الدوري خسر كل المنظومة الرياضية من أكبر رأس في المنظومة لأصغر عامل، ولذلك لابد أن يكون هناك وقفة ونناقش الأخطاء ونعي أنه لابد وأن يكون هناك نظام محدد واتفاق يسير عليه الكبير قبل الصغير".

وأردف: "على كل نادي تحمل تبعات المشاركة في أكثر من بطولة إن أراد ذلك، بمعنى أنه يتم وضع نظام ثابت ومواعيد محددة وإذا أي نادي أراد أن يشارك في بطولات إضافية يتحمل هو ذلك ولا يطلب أي تأجيلات".

وأتم: "أحلم بأن تقام مباريات الدوري في ثلاثة أيام خميس وجمعة وسبت، ولو حدثت أزمة فلدينا باقي الأسبوع من الممكن التغيير، المهم أن يتحدد بالكامل، ولا يكون التأجيل بمزاج أشخاص".

وأتم:"هناك لاعبون سيموتون في هذا الدوري مثل طارق حامد الذي لم يحصل على راحة تمامًا، شارك في الدوري وفي كأس الأمم وعاد للدوري وسيلعب أمام الأهلي وبعدها سيدخل على الموسم الجديد، بذلك نحن نقضي عليه".

واختتم: "نتمنى أن يكون هناك صفقات من العيار الثقيل للنادي الأهلي، ولكن لا أعلم إلى أين سيذهب بنا أمير توفيق".