تحدث طارق يحيي نجم الزمالك السابق عن مباراتي اليوم الأربعاء بين الأهلي والمقاولون والزمالك والإسماعيلي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يلاقي نظيره الإسماعيلي على استاد بترو سبورت في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ28 من المسابقة المحلية.

طالع أيضًا... تشكيل الزمالك المتوقع أمام الإسماعيلي في الدوري.. المفاضلة بين مدبولي وأيمن حفني

فيما يلاقي الأهلي نظيره المقاولون على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ33.

طالع أيضًا... تشكيل الأهلي المتوقع أمام المقاولون العرب في الدوري.. أزارو يقود الهجوم

وقال يحيى في تصريحات إذاعية عبر راديو "أون سبورت": "المباراتان في غاية الصعوبة، فهما سيحددان بطولة الدوري بشكل كبير".

وتابع: "ومن الممكن أن يحدث احتمال تأجيل الإعلان عن بطل الدوري إلى مباراة القمة بين الزمالك والأهلي".

وعن تراجع مستوى الزمالك في الفترة الأخيرة وبالتحديد في مباراة الجونة: "هذا وضع طبيعي، بعد توقف المسابقة 45 يوميًا، وبالطبع الجماهير متخيلة أننا مستمرون في الدوري".

وأردف: "الزمالك كان يخوض المباراة وهو في ضغوط، أولها تحقيق الفوز من أجل حصد لقب الدوري، وهذا على عكس لاعبي الجونة، الذين كانوا يلعبون بحرية".

وتابع: "فترة التوقف أثرت بشكل واضح على الزمالك، ولكن في رأيي أداء اللاعبين في الشوط الثاني تحسن بشكل كبير جدًا، وتوقعت فوز الزمالك على الأقل بهدفين أو أكثر".

وأوضح: "ومن الطبيعي ان يتذبذب المستوى في الشوط الأول، لأن فترة الراحة كانت طويلة للغاية، ومن المستحيل ان يكون جميع اللاعبين في مستوى واحد".

وواصل: "لو الزمالك كان قد أحرز هدفين كان من الصعب على الجونة الفوز، ولكن غياب الثنائي محمود عبد الرحيم جنش ومحمود كهربا له تأثير واضح".

وأكد: "الفارس الأبيض فقد نقاطًا كثيرة في الفترة الماضية، فقد خسر ما يقرب من 12 نقطة، على الرغم من أن الزمالك كان متصدرًا جدول الدوري".

واستطرد حديثه قائلا: "كهربا أخطًا في حقه نفسه، وفي حق ناديه، بعد التصرفات الذي بدرت منه في الفترة الماضية". طالع التفاصيل.

وعن اختيار عمر صلاح في المباراة الماضية أمام الجونة قال: "أرى أن اختياره صائب لأن عماد السيد كان عائدًا من الإصابة".

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 69 نقطة، فيما يتربع الأهلي على عرش الصدراة برصيد 74 نقطة.