فاز الأهلي على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من الدوري المصري الممتاز.

وتوج الأهلي رسميًا بلقب الدوري المصري للمرة 41 في تاريخه، فيما يحتل الزمالك وصافة جدول الترتيب.

وحقق الأهلي العديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بقب الدوري رسميًا اليوم، ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي..

- الدرع الـ41 خلال 60 نسخة

اقتنص الأهلي لقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي والثالث عشر في الألفية الجديدة والدرع الـ41 في تاريخه، من أصل 60 نسخة مكتملة، أقيمت منذ انطلاق مسابقة الدوري المصري موسم 1948-1949.

وكان الأهلي قد تمكن من الاحتفاظ بدرع الدوري 4 مواسم متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينات وتحديدًا في مواسم  1978-1979 و1979-1980 و1980-1981 و1981-1982.

وتؤكد الأرقام أن الأهلي هو النادي الوحيد، الذي نجح في الاحتفاظ باللقب 9 مواسم متتالية مع انطلاق المسابقة نهاية الأربعينيات وفترة الخمسينيات، كما فاز بـ 8 ألقاب متتالية منتصف العقد الأول في الألفية الجديدة  و7 ألقاب متتالية في فترة التسعينيات و4 ألقاب متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينيات.  

- الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم

رفع الأهلي رصيده من الالقاب إلى 136 بطولة، جعلته أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات، متفوقًا بذلك على أعتى الأندية العالمية، بواقع 20 لقبا قاريًا، منها 8 ألقاب في دوري الأبطال الإفريقي، وأربعة في أبطال الكؤوس، ولقب واحد في كأس الكونفدرالية، وستة ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو– آسيوية إلى جانب أربعة ألقاب للبطولات العربية.

وعلى الصعيد المحلي، يتربع النادي الأهلي على عرش الكرة المصرية، فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 41 لقبًا في بطولة الدوري العام، و36 لقبًا في بطولة كأس مصر، و10 ألقاب في  بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا فى بطولة دوري منطقة القاهرة،، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضا.

- الأهلي الأكثر فوزًا في دوري هذا الموسم

حقق الأهلي اليوم فوزه رقم 24 في بطولة الدوري المصري، ليصبح الفريق الأكثر فوزًا في البطولة هذا الموسم، وحسم الأحمر اللقب بالوصول للنقطة 77  في 33 مباراة وقبل نهاية المسابقة رسميًا بأسبوع واحد، وتعادل خمس مرات، وخسر أربع مباريات.

ويتبقى للأهلي مباراة مع الزمالك صاحب المركز الثاني الذي حقق 21 فوزًا، ويأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 19 فوزًا.

يذكر أن الأهلي قادر على الوصول للفوز الـ25 هذا الموسم في حال الانتصار على الزمالك في مباراة القمة بالجولة الختامية من الموسم الجاري والمقرر لها 28 يوليو الجاري.

- دفاع الأهلي الأقوى.. والشناوي ملك الــ كلين شيت

فاز الأهلي بلقب الدوري وبأقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 20 هدفًا فقط على مدار 33 مباراة خاضها منذ بداية المسابقة وحتى التتويج باللقب، منها 18 مباراة لم يستقبل فيها مرماه أية أهداف، ليصبح أكثر فرق الدوري خروجًا بشباك نظيفة هذا الموسم "كلين شيت".

فيما احتل  حارس الأهلي محمد الشناوي، صدارة حراس المرمى، الذين حافظوا على نظافة شباكهم لأكبر عدد من مباريات الدوري؛ مسجلًا 12 مباراة  ليتفوق بذلك على حراس فرق الدوري الممتاز كافة، فيما نجح شريف إكرامي في الحفاظ على نظافة شباكه على مدار 4 مباريات من أصل خمسة شارك فيها، وعلي لطفي الحارس الثالث في مباراتين من أصل 3 شارك بها.

-20 لاعبًا سجلوا أهداف الأهلي في الدوري

نجح الأهلي في تسجيل 55 هدفًا، خلال مشواره نحو التتويج بلقب الدوري رقم 41 هذا الموسم وشارك لاعبو الأحمر من مختلف المراكز، باستثناء حراسة المرمى في هز شباك المنافسين؛ بداية من قلب الدفاع مرورا بجميع مراكز الفريق وصولًا إلى رأس الحربة في ظاهرة فريدة من نوعها.

وضمت قائمة هدافي الأهلي هذا الموسم 20 لاعبًا وجاءت على النحو التالي:

ــ أيمن أشرف، قلب الدفاع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ ساليف كوليبالي، قلب الدفاع الذي رحل عن الفريق تمكن من تسجيل هدفٍ واحدٍ.

ــ علي معلول، الظهير الأيسر تمكن من تسجيل 7 أهداف.

ــ محمد هاني، الظهير الأيمن الفريق تمكن من تسجيل هدف واحد.

ــ عمرو السولية، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ حمدي فتحي، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ كريم نيدفيد، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ صالح جمعة صانع الألعاب تمكن من تسجيل هدفين.

ــ ناصر ماهر، صانع الألعاب تمكن من تسجيل هدفين.

ـ  رمضان صبحي، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ حسين الشحات، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 4 أهداف .

ــ مؤمن زكريا، الجناح المهاجم سجل هدفا واحدا.

ــ وليد سليمان، لاعب الوسط المهاجم تمكن من تسجيل هدف واحد.

ــ أحمد الشيخ، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 3أهداف.

ــ محمد شريف، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ جيرالدو، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 3 أهداف. 

ــ جونيور أجاي، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 4 أهداف.

ــ صلاح محسن، المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ وليد أزارو، المهاجم تمكن من تسجيل 6 أهداف.

ــ مروان محسن، المهاجم تمكن من تسجيل 6 أهداف.

بالإضافة إلى هدف ذاتي سجله أحمد علي مدافع الجونة في مرماه بالخطأ.