يستعد فريق الأهلي لمواجهة الزمالك في القمة 118 بمسابقة الدوري المصري الممتاز، في الثامنة من مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون على استاد برج العرب بالإسكندرية.

توج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخه، بعدما احتل المركز الأول برصيد 77 نقطة، فيما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

لن تؤثر مباراة القمة على ترتيب الفريقين بعدما حسمت المسابقة بشكل رسمي في الجولة قبل الأخيرة من الدوري، عندما فاز الأهلي على المقاولون وانتصر الزمالك على الإسماعيلي، إلا أن جماهير كلا الفريقين تعول الكثير من الآمال حول نتيجة هذا اللقاء.

يسعى الزمالك لإفساد فرحة الأهلي بالتتويج بلقب الدوري هذا الموسم، كما يأمل الأحمر في ختام الموسم بفوز يكمل فرحة جماهيره بعد حصد اللقب.

يستعرض "بطولات" غيابات الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة 118 في الدوري المصري.

- 7 غيابات مؤثرة في الزمالك

يدخل الزمالك لقاء القمة بنفس القائمة التي خاض بها مباراة الإسماعيلي الأخيرة، باستثناء قلب الدفاع محمد عبد السلام الذي دخل مكان الظهير الأيمن حازم إمام.

ويغيب عن الزمالك محمود جنش للإصابة، ويوسف أوباما للإيقاف، مصطفى فتحي وخالد بوطيب لعدم الجاهزية، وحازم إمام وبهاء مجدي لأسباب فنية، ومحمود كهربا.

طالع أيضًا.. حصون الأهلي تواجه كاسحة الزمالك في قمة التحصيل حاصل الرابعة على التوالي بالدوري

- محمود جنش

أصيب محمود جنش حارس مرمى الزمالك بقطع في وتر إكيلس أثناء مشاركته في تدريبات منتخب مصر قبل مواجهة أوغندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، حيث أجرى على إثرها عملية جراحية ستبعده عن الفريق لمدة 6 أشهر.

- يوسف أوباما

أما يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، فيغيب عن مباراة القمة بعد طرده في مباراة الأبيض والجونة، التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والثلاثون من مسابقة الدوري المصري، وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقافه  مباراتين أمام الإسماعيلي والأهلي.

- مصطفى فتحي وخالد بوطيب

على الرغم من عودة مصطفى فتحي، صانع ألعاب الزمالك، للمشاركة في المباريات الودية التي خاضها الفريق في معسكر قبرص قبل استئناف مسابقة الدوري هذا الموسم، إلا أنه لم يستعيد جاهزيته الفنية بشكل كامل للدخول في قائمة الأبيض والمشاركة في مباراة القمة.

نفس الأمر ينطبق على المغربي خالد بوطيب، مهاجم الزمالك، الذي أصيب مع منتخب المغرب أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر مؤخرًا ولم تكتمل جاهزيته الفنية حتى الآن.

- حازم إمام وبهاء مجدي

فيما استبعد خالد جلال، المدير الفني للزمالك حازم إمام قائد الأبيض والظهير الأيمن للفريق، لأسباب فنية، بعد خروجه من قائمة المباراة قبل مواجهة الإسماعيلي الأخيرة بالدوري، ونفس الحال بهاء مجدي.

- محمود كهربا

أما محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك فسيغيب بطبيعة الحال عن مباراة القمة بعد توقيعه لنادي أفيس البرتغالي، لمدة موسمين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يرغب اللاعب في فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء.

- 4 غيابات في الأهلي

في المقابل، يدخل الأهلي مباراة القمة مكتمل الصفوف باستثناء اللاعبين المصابين شريف إكرامي وسعد سمير وكريم نيدفيد ومحمد محمود، واستعاد خدمات ياسر إبراهيم مدافع الفريق بعد انتهاء الإيقاف الذي أدى إلى غيابه عن مباراة المقاولون بسبب حصوله على 3 إنذارات.